العناوين الرئيسيةمحليات

البدء بتقييم الأضرار الناجمة عن الزلزال بريف حمص 

قال عضو المكتب التنفيذي لقطاع البلدان والبلديات والإسكان في محافظة حمص، رامح منصور، لتلفزيون الخبر أنه “تم التوجيه لجميع الوحدات الإدارية بتشكيل لجان من المكاتب الهندسية التابعة لها لتقييم الأضرار الناجمة عن الزلزال”.

 

وأضاف “منصور” لتلفزيون الخبر “كما قامت نقابة المهندسين بفرز مهندس إنشائي مسؤول في كافة القطاعات لتقييم السلامة الإنشائية، حيث يتم موافاة المكتب التنفيذي بالكشوف المنظمة يومياً حيث يتم رفعها لوزارة الإدارة المحلية مباشرة” .

 

وبين عضو المكتب التنفيذي، أنه “بحسب الكشوف الواردة فقد تبين وجود بعض المنازل التي تحتاج إلى تدعيم وأخرى إلى الهدم”.

 

وعدد “منصور” بعض الأمثلة موضحاً أنه “في بلدة الناصرة والقرى التابعة لها تم الكشف على 24 بناء، وتبين وجود بناء واحد بحاجة للهدم، و3 بحاجة لتدعيم وبنائين آمنين إنشائياً، وفي مرمريتا تم الكشف عن 7 أبنية وأبنية مدرسية إضافة للقرى التابعة لها ولايوجد أي بناء بحاجة لدعم أو هدم” .

 

وتابع “منصور” لتلفزيون الخبر “وفي بلدة كفرنان بريف حمص الشمالي تبين وجود 9 أبنية بحاجة للهدم وبناء واحد للتدعيم، أما في بلدة الكيمة تبين وجود 3 أبنية بحاجة للهدم و5 أبنية للتدعيم”.

 

“وفي جبلايا بناءان يحتاجان إلى الهدم و15 بناء للتدعيم، أما في كفرلاها فهناك 3 أبنية بحاجة لهدم جزء من البناء و6 أبنية للتدعيم، وفي بلدة ربلة فتم الكشف عن 18 بناء منها 3 يحتاج للهدم و4 أبنية للتدعيم، وفي بلدية خربة الحمام والقرى التابعة لها تم الكشف عن 41 بناء وتبين وجود 11 بناء يحتاج إلى تدعيم”.

 

“وفي بلدية تل الناقة والقرى التابعة لها تم الكشف عن 7 أبنية وتبين أنها سليمة إنشائياً، أما في بلدية المنزول فتم الكشف عن بناء مدرسة وتبين حاجته للتدعيم، وفي بلدية البهلوانية والقرى التابعة لها تم الكشف عن 8 مدارس و 8 منازل وتبين حاجة 3 أبنية للتدعيم و13 سليمة إنشائياً”.

 

وعن حالات الهدم، أشار “منصور” لتلفزيون الخبر أن “صاحبها يعطى إنذاراً بإخلاء المنزل مؤقتاً ريثما يتم الكشف الإنشائي والتأكد من السلامة الإنشائية له حرصاً على حياة المواطنين في جميع المناطق” .

 

وختم عضو المكتب التنفيذي لتلفزيون الخبر :”نحن على تواصل مستمر مع الوحدات الإدارية يومياً لمتابعة عمل تلك اللجان بما فيه السلامة للجميع”.

 

عمار ابراهيم_ تلفزيون الخبر_ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى