العناوين الرئيسية

وفد حكومي في دير الزور يفتتح عدة مشاريع 

وضع رئيس الحكومة المهندس حسين عرنوس خلال زيارته إلى محافظة دير الزور على رأس وفد حكومي ضم وزراء الاتصالات والتقانة والتعليم العالي والموارد المائية والزراعة، عدداً من المشروعات الخدمية والتنموية والتعليمية في الخدمة بدير الزور بعد أن تمت إعادة تأهيلها بتكلفة إجمالية تصل إلى أكثر من 19 مليار ليرة سورية.

 

وتشمل المشروعات قطاع الري الحكومي السابع في البوكمال والمحطة الرئيسية لمياه الميادين، ومركزي الاتصالات في بقرص والبوليل، والوحدة السكنية الأولى بجامعة الفرات ومشروع توسيع كلية العلوم فيها.

وقال المهندس “عرنوس” في تصريح للصحفيين إن “هذه الجولة تأتي بتوجيه من الرئيس بشار الأسد و هي جولة متنوعة وغنية وبلغت قيمة المشاريع التي تم وضعها في الخدمة أكثر من 19 مليار ليرة سورية، بدأناها بإطلاق العمل في مشروع الري الحكومي للقطاع السابع بريف البوكمال الذي نضعه بيد أبناء هذه المنطقة بعد الانتهاء من تأهيل المحطات وخطوط الري”.

 

وأشار “عرنوس” إلى أن هذا المشروع، أنجز بالتعاون مع المنظمات وبلغت كلفته أكثر من مليار ليرة سورية و2.5 مليون يورو إضافة إلى الآليات الحكومية التي عملت في هذا المشروع دون مقابل”.

 

وأشار “عرنوس” إلى أن الجولة شملت أيضا افتتاح محطة مياه الميادين الرئيسية ومركزي اتصالات في ريف المحافظة الشرقي وافتتاح عدد من المشاريع في جامعة الفرات، منها الكتلة الغربية من كلية العلوم والوحدة السكنية الأولى التي تستوعب مئات الطلاب وأعضاء الهيئة التدريسية.

 

وبين “عرنوس” أن “184 ورشة و100 محل قيد التشغيل والتأهيل عادوا إلى المدينة الصناعية في دير الزور”.

 

الجدير بالذكر أن زيارة الوفد الحكومي لدير الزور تأتي بعد أقل من أسبوع على زيارته لحمص ضمن جولة لم تعرف وجهتها القادمة بعد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى