العناوين الرئيسيةثقافة وفن

ممثلون سوريون يشاركون كحضور في “Joy Awards”.. و”أصالة” تخطف جائزة وحيدة

يبدو أن الممثلين السوريين الذين شهدوا حفل تكريم “Joy Awards” لصنّاع الترفيه، السبت، ضمن فعاليات الرياض في السعودية لم ينالوا سوى كلمات شكر وتمنيات من المستشار تركي آل الشيخ لعودة الدراما السورية بقوة، إلا أن السورية التي خطفت جائزة وحيدة هي الفنانة أصالة نصري.

وتواجد العديد من الممثلين السوريين في الحفل منهم قصي خولي وباسل خياط وكاريس بشار وديمة قندلفت ومعتصم النهار، فيما نالت الفنانة “نصري” جائزة الأغنية المفضلة على أغنيتها “شكراً” بعد أن تنافست مع المصري ويجز، وسعد وإليسا، ونانسي عجرم.

وحضر الحفل شخصيات بارزة في عدة مجالات فنية، إعلامية، ورياضية، وتم توزيع الجوائز على الفائزين حسب الفئات والتصنيفات، حيث تنافس أربعة أسماء عن كل فئة، على الجائزة الخاصة بنوع المسابقة.

وكانت البداية في فئة السينما، مع جائزة الممثلة المفضلة التي نالتها الممثلة المصرية هند صبري، عن دورها في الفيلم السينمائي “كيرة والجن”، في حين فاز الفنان أحمد عز بجائزة الممثل المفضل.

أما جائزة الفنانة المفضلة، فكانت من نصيب الفنانة المصرية أنغام، بعد أن تنافست عليها معها كل من أصالة نصري، وإليسا، ونانسي عجرم، فيما كانت جائزة الفنان المفضل للفنان عبد المجيد عبد الله.

وتسلّمت الفنانة اللبنانية نادين نسيب نجيم جائزة الممثلة المفضلة في فئة المسلسلات، فيما حصل الفنان إبراهيم الحجاج بدوره على نفس الجائزة، كما فاز مسلسل “صالون زهرة” بجائزة المسلسل المفضل، حيث تسلّمها المخرج جو بو عيد.

وبعد أن تنافس أربعة أبطال من النساء وأربعة آخرين من الرجال على جائزة الرياضي المفضل، فازت مريم صالح بن لادن بهذا التتويج، حيث قدمت لها الجائزة جورجينا رودريغيز شريكة اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ولم يشارك “رونالدو” بظهوره المباشر في الحفل، بل خرج بخاصية الفيديو لعدم استطاعته الحضور، بعد أن استطاع اللاعب المغربي أشرف حكيمي أن يقتنص بدوره جائزة الرياضي المفضل.

وعادت جائزة المؤثر المفضل لعبير الصغير، التي تميزت بتقديم محتوى خاص بفن الطبخ، أما عن صنف الرجال ففاز صانع المحتوى محمد الشقيري.

وضمن جوائز حفل “Joy Awards” نال جائزة صناع الترفيه الفخرية النجم العالمي، ميل غيبسون، والفنانة نوال الكويتية، أما وليد بن إبراهيم آل إبراهيم، فقد كرمه المستشار تركي آل الشيخ بجائزة تقدم لأول مرة في الحفل، وهي جائزة صناع الترفيه الماسية.

كما قدم “آل الشيخ” جائزة شخصية العام لصوفيا فيرفارا، وتم تكريم الممثلة والإعلامية الإسبانية التي اشتهرت بدورها في مسلسل “لاكاسا دي بابيل”، ايستير أسيبو، بالجائزة الفخرية لصناع الترفيه.

وتضمن الحفل عدة فقرات موسيقية بمشاركة عدد من النجوم منهم نانسي عجرم، محمد منير، فرقة كاريوكي المصرية، والمغني النيجيري ريما رفقة المغنية داليا.

وذكر القائمون على الحفل بعض الفنانين الذين رحلوا عن العالم تاركين بصمتهم في مجال الفن ومنهم سوريون، حيث تم بث شريط مصور يتضمن صوراً ومشاهد لهم ورافق كل مشهد على خشبة المسرح فرقة موسيقية قدّمت لحناً مميزاً لامس قلوب الحضور والمشاهدين.

ويعتبر “Joy Awards” أضخم حفل يحتفي بصناع الترفيه في العالم العربي بمجال الفن والسينما والدراما والموسيقا والرياضة، حيث يقام في العاصمة السعودية ضمن فعاليات موسم الرياض، ويرشّح فيه أفضل الفنانين والفنانات في مختلف المجالات ضمن ثلاثة عشر جائزة، فيما يتميّز بأن الجمهور هو من يختار الفائزين.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى