العناوين الرئيسية

الأرصاد: الجو غائم إلى ماطر وتوقعات بثلوج على المرتفعات

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن يكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام، كما تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها أو أدنى بقليل.

ويتحول الجو إلى غائم خلال ساعات مساء الجمعة لتصبح الفرصة مهيأة لهطل زخات من المطر فوق المنطقة الساحلية، ويمتد الهطل خلال الليل وساعات الصباح إلى مناطق متفرقة من البلاد.

والرياح شرقية الى جنوبية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط على المناطق الساحلية مع هبات تتجاوز الـ 50 كم/سا أحياناً، والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

بالنسبة ليوم السبت يكون الجو متقلباً بين الغائم جزئياً والغائم ماطر على فترات، وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد أحيانا خاصةً فوق المنطقة الساحلية، ويكون الهطل ثلجياً فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 1600متر يومي السبت والأحد.

كما تميل درجات الحرارة للانخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو /2-4/ درجات مئوية، والرياح جنوبية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمتعدلة السرعة.

وحذرت المديرية من تدني مستوى الرؤيا الأفقية بسبب تشكل الضباب الكثيف في أغلب المناطق الداخلية يومي الخميس والجمعة، والتباين في درجات الحرارة بين الليل والنهار وحدوث الصقيع في المرتفعات الجبلية وأجزاء واسعة من المناطق الداخلية يوم الخميس.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى