العناوين الرئيسيةثقافة وفن

مفاجأت وممثلين يحصدونها لأول مرة …جوائز الغولدن غلوب بدورتها الثمانين.

انتهت فعاليات حفلة توزيع جوائز الـ “غولدن غلوب” بدورتها الـ 80، والتي أقيمت في “بيفرلي هيلز” في ولاية كاليفورنيا،اليوم الأربعاء، حيث حملت العديد من المفاجأت الغير متوقعة، وشهدت تصدر كل من فيلمي “The Fablemans”و “The Banshees of Inisherin” لأغلب الجوائز.

 

ونال الفيلم الدرامي “The Fablemans”، جائزة أفضل فيلم رغم منافسته الشرسة مع فيلم “Avatar” الذي لايزال متصدّراً في شباك التذاكر الأميركي، وحصد مخرجه “Steven Spielberg” جائزة افضل مخرج.

 

وحصد لأول مرة في تاريخه الممثل الشاب “Austin Butler”، جائزة أفضل ممثل درامي عن فيلم “Elvis”،بينما حصد جائزة أفضل ممثل في فيلم موسيقي أو كوميدي الممثل”Colin Farrell” عن فيلم “The Banshees of Inisherin” ، والذي فاز بجائزتي أفضل فيلم موسيقي أو كوميدي وأفضل سيناريو أيضاً.

 

وحصدت “Cate Blanchett” التي تغيبت عن الحفل، جائزة أفضل ممثلة عن دورها في الفيلم الدرامي “Tar”، بينما نالت الممثلة الماليزية “Michelle Yeoh”، لأول مرة في تاريخها جائزة أفضل أداء لممثلة في فيلم موسيقي أو كوميدي عن فيلم “Everything Everywhere All at Once”.

 

وذهبت جائزة أفضل فيلم أنيمشن لفيلم “Guillermo del Toro’s Pinocchio”، بينما حقق فيلم “Argentina, 1985 (Argentina)” جائزة أفضل فيلم بلغة أجنبية.

 

أما جائزة أفضل ممثلة في دور مساعد فكانت من نصيب الممثلة “Angela Bassett” عن فيلم “Black Panther: Wakanda Forever” ، ونال جائزة أفضل ممثل في دور مساعد “Ke Huy Quan” عن فيلم “Everything Everywhere All at Once”.

 

وشهدت جوائز التلفزيون مفاجأت كثيرة، حيث خرج كل من مسلسل “Wednesday”و مسلسل “the crown” دون أي جائزة.

 

وذهبت جائزة أفضل مسلسل تلفزيوني في فئة الدراما، للمسلسل الشهير “House of the Dragon”، فيما ذهبت الجائزة لأفضل مسلسل في فئة الكوميديا أو الاستعراض، لـ “Abbott Elementary”.

 

ونالت جائزة أفضل ممثلة في مسلسل درامي الممثلة “Zendaya” عن “Euphoria”، لأول مرة في تاريخها الفني رغم تغيبها عن الحفل، بينما حصد الممثل “Kevin Costner” جائزة أفضل ممثل في مسلسل درامي عن “Yellowstone”.

 

 

َوحققت الممثلة “Quinta Brunson” جائزة افضل ممثلة في مسلسل تلفزيوني موسيقي أو كوميدي عن “Abbott Elementary”، بينما ذهبت جائزة أفضل ممثل في مسلسل تلفزيوني موسيقي أو كوميدي للممثل “Jeremy Allen” عن “White”.

 

 

وكان هنالك جوائز لأفضل مسلسل قصير أو فيلم خاص بالتلفزيون، وافضل ممثل وممثلة عنه وكانت من نصيب فيلم THE WHITE” LOTUS”،والممثلة “Amanda Seyfried” عن “The Dropout”،

والممثل “Evan Peters” عن “The Jeffrey Dahmer Story”.

 

وحصد جائزة أفضل ممثل في دور مساعد في مسلسل تلفزيوني موسيقي أو كوميدي الممثل Tyler James Williams عن Abbott” Elementary”، بينما نالت الممثلة “Julia Garner” عن Ozark جائزة أفضل ممثلة في دور مساعد في مسلسل تلفزيوني موسيقي أو كوميدي.

 

كما شهدت الحفلة تكريم النجم العالمي إيدي ميرفي الذي يبلغ من العمر 61 عامًا، عبر منحه جائزة سيسيل بي دوميل، لإسهاماته البارزة في عالم الترفيه.

 

يشار إلى أنه في حفل جوائز الغولدن غلوب العام الماضي والتي تمت عن طريق الانترنت دون حفل، وجهت لها الكثير من الانتقادات والتي تشمل اتهامها بالعنصرية وعدم التنوع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى