العناوين الرئيسيةرياضة

مدرب المغرب يحقق انجازاً تاريخياً..تصنيف جديد لأفضل مدربي العالم

احتل مدرب منتخب المغرب الحالي وفريق الوداد المغربي السابق، وليد الركراكي، المرتبة الثالثة عالمياً في تصنيفين جديدين منفصلين لأفضل مدربي الفرق والمنتخبات على مستوى العالم خلال عام 2022.

 

وحصد “الركراكي” المركز الثالث في “ترتيب مدربي المنتخبات”، بعد قيادته منتخب المغرب لتحقيق المركز الرابع في مونديال قطر 2022 للمرة الأولى في تاريخ المنتخبات العربية والأفريقية.

 

وكانت تلك هي المرة الأولى في التاريخ التي يصعد فيها مدرب أفريقي إلى منصة التتويج العالمية، وفقا لـ”الاتحاد الدولي لتاريخ كرة القدم والإحصاء”.

 

وتصدر ترتيب أفضل مدربي المنتخبات، الارجنتيني “ليونيل سكالوني”، بعد قيادته منتخب الارجنتين لحصد لقب ببطولة كوبا أمريكا عام 2021، والفور بكأس العالم 2022.

 

وفي المركز الثاني بقائمة أفضل مدربي المنتخبات في العالم، جاء الفرنسي “ديدييه ديشان” مدرب منتخب فرنسا والتي خسرت لقب المونديال في المباراة النهائية أمام الأرجنتين بركلات الترجيح.

 

وجاء “زلاتكو داليتش” مدرب منتخب كرواتيا في المركز الرابع،بينما احتل المركز الخامس الياباني “هاجيمي مورياسو” الذي قاد “محاربي الساموراي” لدور خروج المغلوب في كأس العالم في قطر.

 

وتصدر ترتيب أفضل مدربي الفرق في العالم، المدرب الإيطالي لفريق ريال مدريد الإسباني، كارلو أنشيلوتي، بعد حصده لقب دوري أبطال أوروبا “شامبيونز ليغ” مع الفريق الملكي خلال عام 2022، وفقا لـ”الاتحاد الدولي لتاريخ كرة القدم والإحصاء”.

 

وجاء في المركز الثاني، الإسباني بيب غوارديولا، مدرب فريق مانشستر سيتي الإنكليزي، والفائز بدوري أبطال أوروبا مرتين عامي 2009 و2011 مع فريق برشلونة.

 

وجاء وليد الركراكي، كثالث أفضل مدرب للفرق في العالم، بعد فوزه بلقب دوري أبطال أفريقيا مع نادي الوداد البيضاوي المغربي، حسب التصنيف.

 

وفي المركز الرابع جاء الألماني يورجن كلوب مدرب فريق ليفربول الإنكليزي، واحتل المركز الخامس البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب روما الإيطالي.

 

يشار إلى أن المغرب يحتل المركز الحادي عشر عالميا في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم، بعدما حقق المركز الرابع بمونديال قطر بعد هزيمته أمام المنتخب الكرواتي بهدفين لهدف واحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى