العناوين الرئيسيةرياضة

رحيل أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه بعد صراع مع المرض

رحل أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه عن عمر ناهز 82 عاماً بعد صراع مع مرض سرطان القولون الذي أصيب به قبل ثلاث سنوات.

 

وسجل النجم البرازيلي 1281 هدفاً في 1363 مباراة شارك فيها خلال مسيرته الكروية التي استمرت 21 عاماً، واختاره الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” كأفضل لاعب في القرن العشرين.

 

وودّع الأسطورة البرازيلية بيليه عائلته وأصدقاءه، يوم الأربعاء، عبر رسالة صوتية مؤثرة وجهها لهم من مستشفى ألبرت أينشتاين في مدينة ساوباولو البرازيلية، حيث رقد هناك منذ نحو شهر.

 

وكان مستشفى ساو باولو الذي تعالج فيه بيليه، أعلن يوم الأربعاء، عن تطور في إصابته بالسرطان وحاجته إلى رعاية أكبر لعلاج الفشل الكلوي والقلب.

 

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي في وقت سابق، صوراً عن تحضير نادي سانتوس، لإحياء جنازة تليق بالنجم البرازيلي، رغم بقائه حينها على قيد الحياة.

 

وحضّر النادي نعش ذهبي نقشت عليه صورة بيليه وهو يحمل كأس العالم، كما تم تجهيز ملعب أوربانو كالديرا، بخيمة كبيرة استعداداً لمراسم العزاء التي سيتم الإعلان عنها فور وفاة بيليه.

 

وخضع بيليه لعلاج كيمياوي منتظم منذ تشخيص إصابته بسرطان القولون العام الماضي، كما خضع لعملية جراحية لإزالة الورم في تشرين الثاني 2021.

 

وقاد الأسطورة البرازيلية منتخب بلاده للفوز بكأس العالم 1958 و1962 و1970، وهو الإنجاز التاريخي الذي لم يحرزه أي لاعب غيره حتى الآن، ولا يزال أحد أفضل هدافي الفريق برصيد 77 هدفاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى