العناوين الرئيسيةصحة

سلامة الكثير من الحالات المشتبه بها في حملة التقصي عن السرطان في حمص

كشف مدير صحة حمص، الدكتور مسلم الأتاسي، لتلفزيون الخبر” عن رصد عشرات الحالات المشتبهة خلال الحملة الوطنية للتقصي عن السرطان في محافظة حمص منذ بدايتها في 19 تشرين الثاني حتى 25 كانون الأول الجاري”.

 

وبين الدكتور “الأتاسي” لتلفزيون الخبر أنه “تم رصد 587 حالة اشتباه بالإصابة في البروستات 176 حالة اشتباه بالإصابة في عنق الرحم 94 حالة اشتباه بالإصابة في الثدي”.

 

وأوضح الدكتور “الأتاسي” لتلفزيون الخبر أن “الكثير من الحالات تبين أنها سليمة، فيما تحتاج بعض الحالات الأخرى إلى مزيد من الفحوصات لنفي أو تأكيد الإصابة”.

 

وأشار الدكتور “الأتاسي” إلى أن “الكوادر الطبية في مديرية الصحة والمشفى العسكري هي التي تقوم بدراسة العينات الواردة من المراكز المعتمدة وتحديد الحالات المشتبهة، وفي مرحلة لاحقة يقوم كادر من مديرية الصحة بإعلام الحالات المشتبهة”.

 

وأردف الدكتور “الأتاسي” أنه “تتم متابعة الحالات المشتبهة وترتيب مواعيد لها في المشافي المعتمدة، لاتخاذ الاجراءات الطبية المناسبة لكل حالة بما يتوافق مع البروتوكول الموحد المعتمد من اللجنة الوطنية للتحكم بالسرطان”.

 

يشار إلى أن حملة التقصي عن السرطان في حمص تستمر حتى 10 كانون الثاني المقبل، وتستهدف تقديم خدمات لـ 33048 شخصاً بمعدل 11016 فرداً لكل نوع من أنواع السرطان (الثدي وعنق الرحم والبروستات).

 

عمار ابراهيم_ تلفزيون الخبر_ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى