العناوين الرئيسيةثقافة وفن

زهير عبد الكريم: بيئتي استعرت من عملي كممثل.. وبعض الفنانات لم يعترفن بفضلي

بيّن الفنان زهير عبد الكريم لبرنامج “المختار” الذي يبث عبر “المدينة اف ام” وتلفزيون الخبر أنّ معايير اختيار الممثل لأداء شخصية في الوقت الحالي اختلفت كثيراً عن الماضي، إذ لم يعد معيار الاختيار يتمثل بتاريخ الفنان وأعماله وموهبته”.

 

واعتبر “عبد الكريم” أنّ المخرجين وشركات الإنتاج تختار الممثلة بناءً على ملابسها الفاضحة، وكلما استطاعت رفع الفستان تصبح أكثر ترشحاً للدور”.

 

ورأي “عبد الكريم” أنّ الدراما سابقاً كانت تراعي ظروف المشاهدة العائلية والاكتفاء بمشهد يخدم الدراما ولا يخدش الحياء”.

 

معتبراً “أننا سنصبح أمام عرض مشاهد المثليين والمخدرات والدعارة مثل الغرب قريباً وكأنها شيء مقبول دون الأخذ بالاعتبار الأسس المجتمعية والأخلاقية”.

 

و أشار “عبد الكريم” إلى أنّه شعر بقلة الوفاء لأن الكثير لم يعترف بفضله، كالفنانتين “قمر خلف” و “نظلي الرواس” اللوات ساعدهن في بداية انطلاقهم وضمهم إلى مسلسلات مع كبار النجوم، ورغم ذلك أنكروا فضله”.

 

وذكر “عبد الكريم” أن بيئته الاجتماعية التي نشأ بها كانت ضيقة واستعرت من عمله في التمثيل”، مضيفاً “والدي كان يضربني عندما يرى بيدي كتاب خارج المنهاج المدرسي، وحرصت على تربية أولادي بعيداً عن التعصب الأعمى”.

 

وبيّن “عبد الكريم” أنّ قادة الرأي الحقيقين من فنانين، رياضيين وإعلاميين لا يظهرون إلى العلن لأن الزمن الفاسد لا يصلح لهم، وأنّ الممثل يجب أن يكون صادق مع جمهوره وثابت الرأي لا تغيره مصالح أخرى”.

 

وكشف “عبد الكريم” عن انسحابه من موقع تصوير مسلسل “باب الحارة” لعدم احترام وتقدير الممثلين وسوء التنظيم من عدم وجود أماكن للجلوس إلى انعدام النظافة في المكان، رافضاً تصوير مشاهده في ظل هذه الأجواء”.

 

وأرجع “عبد الكريم” مسؤولية ذلك الإهمال إلى منتج المسلسل “محمد قبنّض”، مؤكداً انّه لن يشارك معه مجدداً في أي عمل”.

 

واعتبر “عبد الكريم” أنّه بذل جهد كبير في أداء شخصية (عمر) في مسلسل شجرة النارنج، ولو وجدت مواقع التواصل الاجتماعي أنذاك لوصل عدد مشاهدات المسلسل إلى أكثر من مشاهدات النجم كريستيانو رونالدو”.

 

وحول قلة طرح اسمه في معظم الأعمال الفترة الفائتة، أبدى “عبد الكريم” استغرابه من ذلك رغم مناسبة الأدوار التي تطرح على غيره، لعمره وطريقة أداءه، موضحاً أنّه يعتمد فقط في دخله المادي على مهنة التمثيل”.

 

وتابع “عبد الكريم” أنّه لا يقيّد نفسه بنمط معين من الأدوار، بل يرغب بتأدية جميع الأدوار حتى لو اقتصرت فقط على مشهدٍ واحد، وأنّه يحبذ الأدوار التي يؤديها بعفوية وبطريقته الخاصة التي تميزه.

 

يذكر أن مشاركة الفنان عبد الكريم ستقتصر في الموسم الرمضاني القادم على مسلسل “مال القبان” من إخراج “سيف الدين سبيعي” وإنتاج شركة “إيبلا” الدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى