العناوين الرئيسيةفلسطين

رحيل المرابط الفسلطيني الذي رفض بيع ممتلكاته بـ100 مليون دولار للعدو

توفي في مدينة الخليل المرابط الفلسطيني “عبد الرؤوف المحتسب” عن 61 عاماً الذي رفض بيع منزله ودكانه للمستوطنين وسلطات الاحتلال بمبلغ 100 مليون دولار اميركي.

وقالت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في تصريح صحفي “نستذكر الفقيد الكبير حارس الميراث، الذي رفض إغراءات الصهاينة لبيع بيته ومحله التجاري مقابل عروض وصلت إلى أكثر من 100 مليون دولار، في موقف نبيل وشجاع يعكس أصالة انتمائه إلى دينه وأرضه ووطنه”.

وكان المحتسب ظهر في مقابلات صحفية تحدث عن عرض قدمه “الإسرائيليون” له بمبلغ 30 مليون دولار مقابل التنازل عن أملاكه في البلدة القديمة في مدينة الخليل التي تطل على المسجد الإبراهيمي.

وقال الفلسطيني الراحل في المقابلة “أنه بعد العرض دخل مع “الإسرائيلي” إلى فناء المنزل وقال له أي حجر تريد مقابل الـ 30 مليون؟”.

وتحدث الراحل عن عروض قدمت له ومساعدته في فتح مشاريع وضمان أمواله وحياته مقابل 100 مليون دولار، ولكن كان يقول “كلما رفعو السعر تمسكت بأرضي وعشقتها اكثر، المال حلو عندما يكون طاهر لن أخون أهلي وجيراني ، سأبقى مطمئناً”.

يشار إلى أن المحتل يستمر بمحاولات شراء ممتلكات الفلسطينيين لتهويد المنطقة ومحو الإرث والتواجد الفلسطيني، وخاصة في محيط القدس، ولا يزال الشعب الفلسطيني يقابل هذه المحاولات بالرفض القاطع، ومنهم عائلة “الفتياني” المالكة لأقرب منزل على المسجد الأقصى.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى