اخبار العالمالعناوين الرئيسية

مقتل ضابط وإصابة 4 أفراد من الشرطة أثناء احتجاجات على ارتفاع أسعار المحروقات في الأردن

قتل ضابط أردني وأصيب أربعة آخرون من أفراد الشرطة بجروح أثناء احتجاجات على ارتفاع أسعار المحرزقات بمحافظة معان، جنوبي البلاد، وفق ما نقلت وكالة “رويترز”.

 

وقالت الشرطة في بيان، وفقاً للوكالة أن الضابط أصيب برصا.صة في الرأس، عندما كان “يتعامل مع أعمال شغب كانت تقوم بها مجموعة من المخربين والخارجين عن القانون في منطقة الحسينية”، بمحافظة معان، التي شهدت من قبل احتجاجات على ارتفاع الأسعار.

 

ونقلت الوكالة عن شهود بأنهم رأوا قافلة طويلة من المركبات المس.لحة تدخل معان، لتعزيز وجود الشرطة بالحي، الذي قت.ل فيه ضابط الشرطة.

 

وأضافت الوكالة عن شهود عيان قولهم إن بعض الشباب اشتبكوا مع أفراد الشرطة في العديد من الأحياء في المنطقة.

 

وخرج عشرات الشباب في مظاهر.ات في حي طفيلة، بالعاصمة، وقد طاردتهم أجهزة الأمن، وهم يرددون شعارات مناوئة للحكومة، وفقاً للوكالة.

 

وأحرق المتظاهرون، حسب شهود عيان، إطارات السيارات في طريق سريع، بين العاصمة والبحر الميت، متسببين في تعطيل حركة المرور.

 

ووقعت مواجهات مع أفراد الشرطة، شمال البلاد على الحدود مع سوريا، في العديد من الأحياء، بمدينة إربد، ثالث أكبر مدن البلاد من حيث عدد السكان.

 

وانتقلت المواجهات إلى بلدات صغيرة مجاورة، إذ أطلق أفراد الشرطة فيها الغاز المسيل للدموع، لتفريق المتظاهرين وهم يرشقون الشرطة بالحجارة.

 

وأصدرت السفارة الأمريكية إشعاراً بشأن قيود على سفر العاملين الحكوميين إلى جنوب الأردن، سواء لأسباب شخصية أو رسمية.

 

وتعهدت الحكومة الأردنية بالنظر في مطالب المحتجين، في حين قالت إنها دفعت 700 مليون دولار هذا العام، للحد من ارتفاع أسعار الوقود.

 

وأضافت أنه لا يمكنها أن تدفع أكثر، بسبب الشروط، التي وضعها صندوق النقد الدولي، لتنفيذ برنامج الإصلاحات الاقتصادية الهيكلية في البلاد.

 

وأغلقت متاجر أبوابها الأربعاء في معان والعديد من المدن الأخرى، تضامناً مع مطلب تخفيض أسعار الديزل، التي كبدت التجار خسائر كبيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى