العناوين الرئيسية

بعد 4 سنوات.. عضة قطة تنهي حياة رجل في الدنمارك

توفي رجل دنماركي يبلغ من العمر 33 عاماً، بعد تعرضه لعضة من قطة بإصبعه قبل أربع سنوات، تسببت في تورم يده وإصابته ببكتيريا آكلة للحم في دمه.

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، تبنى “هنريك كريغباوم بليتنر” قطة مع هررها الصغيرة من مأوى في عام 2018، وتعرض للعض في إصبعه السبابة بعد محاولته نقل إحدى الهرر، وتورمت يده في غضون ساعات قليلة بعد ذلك.

وفي اليوم التالي، وبعد سلسلة من الاستشارات الطبية، انتهى به المطاف في مستشفى كولدينج في الدنمارك، حيث مكث هناك لمدة شهر خضع خلاله لـ15 عملية جراحية.

ولم يعمل أصبع هنريك بعد مرور أربعة أشهر من الجراحة، حتى قرر الأطباء بتره، ورغم ذلك، بدأت صحة الشاب بالتدهور، وقالت والدته لوسائل الإعلام المحلية: “كانت صحته متقلبة للغاية، كان يعاني من ضعف في جهاز المناعة والالتهاب الرئوي والنقرس والسكري”.

وتقول عائلة “بليتنر” إنه توفي في تشرين الثاني، لكنهم أعلنوا الآن عن السبب وراء وفاته حتى يتعامل الآخرون مع عضات القطط على محمل الجد.

وتحدث عادة عدوى الأنسجة في جروح عضة القطط عن البكتيريا المسببة للأمراض المعروفة باسم Pasteurella multocida، وفي بعض الحالات، يمكن أن يؤدي هذا إلى عدوى بكتيرية نادرة تسمى التهاب اللفافة الناخر والتي يمكن أن تكون قاتلة.

والتهاب اللفافة الناخر، المعروف باسم مرض آكل اللحم أو البكتيريا آكلة اللحم أو متلازمة البكتيريا آكلة اللحم، وهو عدوى نادرة للطبقات العميقة من الجلد وتحت أنسجة الجلد، وتنتشر بسهولة في جميع أنحاء المستوى اللفافي داخل الأنسجة تحت الجلد.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى