العناوين الرئيسية

القبض على مؤسس بورصة العملات المشفرة المنهارة “FTX”

ألقي القبض على مؤسس بورصة العملات المشفرة “FTX”، سام بانكمان-فرايد، في جزر البهاما، الاثنين، بعد أن وجّه المدعون العامون الأمريكيون اتهامات جنائية ضده، وفقاً لبيان صادر عن حكومة جزر البهاما.

وأكدت المنطقة الجنوبية من نيويورك، التي تحقق في قضية بانكمان فرايد، وانهيار “FTX” وشركتها التجارية الشقيقة ألاميدا، اعتقاله على “تويتر”، ولم يرد ممثل الفريق القانوني لبانكمان فرايد لطلب من “CNN” للتعليق.

ومن غير الواضح ما هي التهم التي تنتظر أحد أبرز مشاهير العملات المشفرة، والبالغ من العمر 30 عاماً، والذي أصبح منبوذاً بين عشية وضحاها الشهر الماضي، حيث عانت شركته من أزمة سيولة وتقدمت بطلب للإفلاس، ما ترك ما لا يقل عن مليون مودع غير قادرين على الوصول إلى أموالهم.

وسعى “فرايد” باستمرار خلال الفترة الماضية لنفي الاتهامات حول قيامه بالاحتيال على عملاء “FTX”، لكنه اعترف بوقوع أخطاء إدارية، بحسب تصريحاته لوسائل إعلام في وقتٍ سابق.

يُذكر أنه في 11 تشرين الثاني الماضي، تقدّمت “FTX” والتي كانت تعتبر ثاني أكبر بورصة للعملات المشفرة، قبل انهيارها المفاجئ، بطلب لوضعها تحت قانون الإفلاس، بينما كانت تواجه نقصاً كبيراً في السيولة وسيلاً من عمليات السحب من العملاء المذعورين.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى