العناوين الرئيسيةفلسطين

صحف عبرية: المونديال كشف حقيقة الجماهير العربية البعيدة عن التطبيع

أفادت صحف عبرية أن المونديال الحالي في قطر كشف للعالم حقيقة أن الجماهير العربية بعيدة عن التطبيع مع كيان الاحتلال.

وجاء في صحيفة “معاريف”، “أثبتت احتفالات الجماهير العربية في المونديال أن العالم العربي بعيد كل البعد عن التطبيع مع “إسرائيل”، الآن نشهد الحقيقة المرة التي وضعها مشجعو العالم العربي أمام أعيننا بأن مونديال قطر هو مونديال للتضامن مع الرواية الفلسطينية”.

وقالت “يديعوت أحرانوت” أنه “ربما اعتقد بعض السذج أن قطار التطبيع سيغير شيئًا ما في قلوب العالم العربي تجاه “إسرائيل”، إلا أن المونديال الحالي أبرز تضامن العالم العربي حول فلسطين، ونحن كمشاهدين سنواصل المتابعة حتى صافرة النهاية ونشهد الحقيقة المرة التي يضعها المشجعون العرب أمام أعيننا”.

وأشارت “هآرتس” إلى أن “احتفال المغاربة منتخباً وجماهير بالفوز حاملين علم فلسطين عند كل مرة، غرز إصبعاً جديداً في عين المشاهد العبري”.

وكان المنتخب المغربي تصوّر بعد فوزه على إسبانيا، في الدور الثاني من البطولة متشحاً بعلم فلسطين أثناء قيام اللاعبين بالاحتفال في أرض الملعب.

يذكر أن الجماهير العربية احتفت من مختلف الأقطار خلال المونديال الحالي بقضية فلسطين، حيث أقامت روابط الجماهير حملات مناصرة كبيرة دعماً للقضية الفلسطينية، وكان علم فلسطين موجود في كل مباراة منذ انطلاقة البطولة سواء على المدرجات، أو في الأماكن المجاورة للملاعب.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى