العناوين الرئيسيةرياضة

مشجعو المغرب سيخلدون فلسطين في تاريخ المونديال

تناقلت مواقع مغربية وعربية مختصة بالشؤون الرياضية نية الجماهير المغربية المصاحبة لمنتخبها في مواجهة البرتغال بالدور الربع النهائي للمونديال، تخليد اسم فلسطين من على المدرجات.

وأفادت المواقع أن جماهير “أسود الأطلس” اتفقت على الهتاف بصوتٍ واحد باسم فلسطين لمدة دقيقة كاملة، من الدقيقة 74 حتى الدقيقة 75.

وأشارت المواقع إلى أن رغبة الجمهور من هذا التصرف، هي تذكير العالم أجمع أن فلسطين خاضعة لقوة احتلال غاشمة منذ ما يقارب 75 عاماً.

وتلعب المغرب أمام البرتغال في دور 8 من بطولة كأس العالم 2022، السبت عند السادسة مساء، وهي المرة الأولى التي يصل فيها منتخب عربي لهذه المرحلة من عمر المونديال ورابع منتخب إفريقي.

وكان تصور المنتخب المغربي بعد فوزه على إسبانيا في الدور الثاني من البطولة متشحاً بعلم فلسطين أثناء قيام اللاعبين بالاحتفال في أرض الملعب.

واحتفت الجماهير العربية من مختلف الأقطار خلال المونديال الحالي بقضية فلسطين، حيث أقامت روابط الجماهير حملات مناصرة كبيرة دعماً للقضية الفلسطينية، وكان علم فلسطين موجود في كل مباراة منذ انطلاقة البطولة، سواء على المدرجات أو في الأماكن المجاورة للملاعب.

يذكر أن الجماهير العربية قاطعت القنوات العبرية القادمة لتغطية الحدث الكروي، وظهرت على بعض قنوات العدو تهتف لفلسطين، وتحاصر المراسلين الصهاينة تأكيداً على رفض التطبيع.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى