العناوين الرئيسيةمحليات

حضور لافت لحملة التقصي عن السرطان بمعرض بازار “أفكار 6” بحمص

شهد بازار “أفكار 6” الذي اختتم نشاطاته يوم الخميس، بفندق حمص الكبير في حمص، نشاطاً لافتاً لحملة التقصي عن السرطان التي انطلقت في المحافظة منذ نحو أسبوعين.

وقال الموظف في الحملة والمشارك في البازار، معاذ رستناوي، لتلفزيون الخبر أن “هدف المشاركة الأساسية في البازار هو توجيه وتوعية الناس لاجراء التحاليل والفحوصات المبكرة لاكتشاف وجود السرطان”.

وأضاف “رستناوي” لتلفزيون الخبر “نستهدف من خلال المشاركة تعريف الناس بكل فئاتهم وحثهم على ضرورة مراجعة المشافي الحكومية والعيادات المتنقلة لإجراء الفحص بشكل مجاني، سواء للثدي أو عنق الرحم”.

وأردف “وجدنا تجاوباً إيجابيا ً من كل المشاركين في البازار، كما نحرص على توعية الرجال لضرورة إجراء فحص البروستات والتأكد من سلامتهم والكشف المبكر عن أي حالة سرطان قبل انتشارها في الجسم”.

وأوضح “رستناوي” لتلفزيون الخبر أن “كل أنواع الحلويات و المشروبات والمأكولات التي شاركنا فيها عبارة عن تبرعات من جهات أخرى، ويعود ريعه بالكامل لشراء جرعات للأطفال و الأشخاص المصابون بمرض السرطان”.

يشار إلى أن حملة التقصي عن السرطان انطلقت في محافظة حمص يوم 19 تشرين الأول وتستمر حتى 10 كانون الثاني المقبل، حيث تم تسجيل حتى الخميس، 8 الجاري أكثر من 600 حالة اشتباه، وتتم متابعة وضعهم الصحي، بحسب مدير صحة حمص.

عمار ابراهيم_ تلفزيون الخبر_ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى