العناوين الرئيسيةمحليات

خلال أيام.. أمين صندوق مجلس مدينة الحسكة يفر برواتب الموظفين وسرقة صندوق إكثار البذار

أكد رئيس مجلس مدينة الحسكة المهندس عدنان خاجو لتلفزيون الخبر أن “رواتب العاملين في المجلس تعرضت للسرقة والبالغة قيمتها 66 مليون ليرة سورية من قبل أمين الصندوق وكاتب الصندوق في المجلس”.

وبين “خاجو” أن”المبلغ المسروق هو عبارة عن رواتب الموظفين للشهر الحالي وسرقت بعد استلامها من فرع المصرف المركزي من قبل المذكورين حيث لاذا بالفرار إلى جهة مجهولة”.

 

وأشار “خاجو” إلى أنه “تم ابلاغ الجهات المختصة وقيادة شرطة بالمحافظة من أجل اتخاذ الإجراءات القانونية بحق العاملين المذكورين”

 

ومن جهة أخرى، تعرض أمين صندوق فرع مؤسسة إكثار البذار بالحسكة لعملية سرقة وسطو أثناء عملية نقل مبلغ مالي كبير لايداعه لدى فرع المصرف التجاري، بعد أيام من سرقة مجلس مدينة الحسكة.

 

وقال مدير فرع مؤسسة إكثار البذار المهندس صبحي الفرج لتلفزيون الخبر بأنه “أثناء قيام أمين صندوق الفرع (ع.خ) بنقل مبالغ مالية تصل إلى 58 مليون ليرة سورية بسيارة عائدة لرئيس جمعية التوينة الفلاحية (بيك أب صغير) تعرضوا لسرقة أحد الأكياس الموضوعة في صندوق بيك أب”.

 

وتابع “الفرج” بأن”أحد الأكياس والذي يضم مبلغ 31 مليون من أصل 58 مليون وحسب رواية أمين الصندوق وسائق السيارة تعرضت للنشل من قبل شخصين ملثمين يستقلان دراجة نارية عند دوار (الحمامة) في مناطق سيطرة قوات “الاسايش” ولاذا بعدها بالفرار إلى جهة مجهولة”.

 

وأوضح “الفرج” أن “فرع الأمن الجنائي فتح تحقيق بعملية السرقة بتوجيهات من قبل قائد الشرطة ومازال التحقيق مستمراً”.

 

يشار أن المبالغ المالية المذكورة هي قيمة كميات بذار القمح التي يقوم فرع إكثار البذار ببيعه للفلاحين في المحافظة وكانت بطريقها لايداعه في حساب الفرع ضمن المصرف التجاري.

 

عطية العطية- تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى