العناوين الرئيسية

الأرصاد: الأجواء الكانونية غائبة حتى الثلث الأخير من الشهر الجاري

كشف رئيس مركز التنبؤ المركزي في المديرية العامة للأرصاد الجوية، شادي جاويش، لتلفزيون الخبر، أنه لا تغيير كبير يُذكر على درجات الحرارة خلال الفترة القادمة، ولا تأثير لأي كتلة هوائية شديدة البرودة حتى الثلث الأخير من كانون الأول الجاري على الأقل.

وأوضح “جاويش”: “الحرارة ستكون حول معدلاتها بـ15 أو 16 درجة نهاراً، و 5 أو 6 درجات ليلاً، أي الجو معتدل نهاراً وبارد نسبياً ليلاً”، مبيناً أن المنطقة الشرقية تكون أعلى بدرجتين أو ثلاثة، والساحلية أعلى بحوالي 5 درجات.

وبيّن “جاويش” أن: “فرصة الهطولات المطرية للمنخفض الجوي الضعيف الذي طرأ على البلاد تنتهي صباح الخميس على الساحلية، لتستقر بعدها الأجواء حتى منتصف الأسبوع، قبل أن تعود فرصة الهطولات الأسبوع القادم مع منخفض جوي متوسط الشدة، من الثلاثاء ويستمر لغاية الخميس، ويؤدي لهطولات على أغلب المناطق”.

وأشار رئيس مركز التنبؤ المركزي إلى أن “ذروة المنخفض القادم تكون يوم الأربعاء، والفعاليّة الأكبر خلاله تتركّز على المناطق الساحلية والشمالية الغربية”.

يُذكر أن المديرية العامة للأرصاد الجوية سبق وأن حذّرت عبر صفحتها على “فيسبوك” من حدوث الصقيع في المرتفعات الجبلية العالية، وتشكّل الضباب خلال ساعات الصباح الباكر في أغلب المناطق الداخلية، اعتباراً من يوم الجمعة ولغاية الاثنين القادم.

شعبان شاميه – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى