العناوين الرئيسيةمحليات

البدء بتركيب 400 جهاز إنارة على الطاقة الشمسية بحمص

بدأت الورش الفنية في مجلس مدينة حمص بتركيب عدد من أجهزة الإنارة العاملة على الطاقة الشمسية في عدد من شوارع المدينة بهدف تأمين الإنارة بشكل مستمر.

وقال رئيس مجلس مدينة حمص المهندس عبدالله البواب، لتلفزيون الخبر أنه “تم استلام 400 جهاز إنارة بالطاقة الشمسية من وزارة الإدارة المحلية لتركيبها في عدد من الشوارع الرئيسية والمحاور في مدينة حمص”.

وأضاف “تم تقديم الأجهزة من قبل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بالشراكة مع بطركية انطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس التي تتولى تنفيذ المشروع بإشراف مجلس مدينة حمص”.

من جهته، كشف رئيس دائرة الإنارة بمجلس مدينة حمص، المهندس محمد بزناوي، لتلفزيون الخبر أنه “تم تنفيذ 40% من إجمالي المشروع حتى الآن، ويتوقع الإنتهاء منه بشكل كلي بعد نحو شهر من الآن”.

وأضاف “بزناوي” لتلفزيون الخبر “تم تركيب الأجهزة في عدد من الشوارع في أحياء كرم الزيتون وكرم شمشم والوعر وقرب عقدة المواصلات الطرقية باتجاه السكن الشبابي”.

وأشار “بزناوي” أنه “تم التركيز على تركيب الأجهزة في المناطق التي تشهد عودة المواطنين إلى منازلهم التي تضررت خلال الحرب، او تلك الأحياء التي احتضنتهم بعد خروجهم من منازلهم”.

يشار أن معظم الشوارع الفرعية في مدينة حمص تفتقر أجهزة إنارة منظمة سواء العاملة على الكهرباء أو الطاقة الشمسية، بالتزامن مع واقع تغذية كهربائية غير مسبوق بنصف ساعة وصل مقابل خمسة ونصف قطع.

sdr

عمار ابراهيم_ تلفزيون الخبر_ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى