العناوين الرئيسيةسياسة

حزب سوري يهاجم أردوغان ويؤكد جاهزيته للدفاع عن الوطن بأي شكل

أصدر حزب “الإصلاح الوطني” في الجمهورية العربيةالسورية بياناً يندد فيه بتصريحات أردوغان حول حرصه على وحدة سوريا، بينما يشن عدواناً على شمال البلاد.

وجاء في البيان “بينما تستمر التصريحات التركية الأردوغانية الجوفاء بحرصه على وحدة و سلامة الأراضي السورية متعهداً بالإلتزام بذلك منذ قمة طهران يستمر كذلك بالنفاق والكذب بالتوازي مجسداً ذلك بالعدوان الهمجي على أهلنا في شمال سوريا لاسيما على محافظة الحسكة و مدينة القامشلي و الأرياف المتاخمة”.

وتابع بيان الحزب أن ” (العدوان الهمجي) يتم بذريعة مكشوفة النوايا و الأهداف تتحدث عن محاربة الإرهاب بعد حادثة التفجير في ساحة تقسيم حيث يعرف القاصي و الداني بأن نظام أردوغان هو الراعي الأول و الحصري للإرهاب في الشرق الأوسط كله”.

وأشار الحزب إلى أنه “يدين بأشد العبارات ويشجب على نطاق واسع هذا العدوان التركي الاردوغاني الغاشم والذي لا يقل بطشاً عن جناحيه الأساسيين الصهيونية والإرهاب حلفائه و داعميه ويؤكد بأن أي تصريحات إعلامية يطلقها أركان نظام أردوغان بالتقارب مع القيادة السورية لا تساوي شيئاً أمام التصرفات و السياسات و السلوكيات على الأرض والتي هي حاليا بعكس ما يحدث تماما”.

وأكد بيان الحزب الذي يرأسه الدكتور حسين الراغب أنه “نؤكد بما قاله الدكتور بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية بأن كل الوسائل متاحة ومشروعة لأجل حماية وأمن الوطن والمواطن”.

وأضاف البيان “كما إننا نشدد على إن بعض المجموعات المسلحة والمدعومة أمريكيا (بشكل مؤقت) يجب أن لا تنخدع بالوعود الأمريكية وأن تعلم بأن خيارها الأساسي والمصيري يجب أن يكون تحت سقف الوطن و سيادة الدولة السورية”.

وختم البيان “يؤكد حزب الإصلاح الوطني قيادة وكوادر ومناصرين بأننا جاهزون بما تقرره الدولة السورية لأجل الدفاع عن الوطن الغالي بأي شكل من الوسائل والأدوات عاشت سورية”.

يذكر أن حزب “الإصلاح الوطني” حزب سوري مرخص وفق المرسوم رقم /100/ الناظم لعمل الأحزاب في الجمهورية العربية السورية الصادر عام 2011.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى