العناوين الرئيسيةسياسة

الدفاع الروسية: إرهابيو “النصرة” و”الخوذ البيضاء” يستعدون لفبركة ضربات بإدلب لاتهام الجيشين السوري والروسي

أفادت وزراة الدفاع الروسية أن إرهابيي “جبهة النصرة” و”الخوذ البيضاء” يستعدون لفبركة ضربات بريف إدلب لاتهام الجيش العربي السوري والقوات الروسية.

وقال نائب رئيس مركز التنسيق الروسي في حميميم أوليغ إيغوروف في بيان صحفي أن “المركز تلقى معلومات تتحدث عن إعداد إرهابيي (جبهة النصرة) بالتعاون مع ما تسمى منظمة (الخوذ البيضاء) استفزازات في منطقة خفض التصعيد في إدلب بهدف اتهام الجيش العربي السوري والقوات الروسية بشن ضربات عشوائية على المنشآت والمدنيين في إدلب”.

وأشار “إيغوروف” إلى أنه “تم خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية رصد 4 اعتداءات من المناطق التي تنتشر فيها التنظيمات الإرهابية المنضوية تحت زعامة تنظيم (جبهة النصرة) وهي اعتداء واحد في محافظة حلب وآخر في إدلب واثنان في اللاذقية”.

وتشهد مناطق شمال سوريا صدامات مسلحة بين الفصائل المسلحة المتناحرة سواء المدعومة تركياً أو أميركياً أو التابعة للتنظيمات الإرهابية وذلك بهدف تقاسم مناطق النفوذ ما ينعكس سلباً على أمن وحياة المدنيين العزل في تلك المناطق.

وحاول الغرب بزعامة الولايات المتحدة الأميركية ودعم صهيوني الترويج لإرهابيي ما يسمى “الخوذ البيضاء” على أنهم جماعات خيرية مدنية تهدف لتوزيع المساعدات وحماية المدنيين إلا أنهم وعلى مدار سنوات الحرب على سوريا كُشف قيامهم بأكثر من عملية تستهدف ترويج الاشاعات وفبركتها ضد قوات الجيش العربي السوري أو ايصال المساعدات العسكرية للإرهابيين.

يذكر أن وزارة الدفاع الروسية أكدت أكثر من مرة وجود مختبرات لتجهيز وإعداد المواد السامة لدى التنظيمات الإرهابية في إدلب ولا سيما تنظيم “جبهة النصرة” يديرها مختصون وخبراء تم تدريبهم من قبل أجهزة استخبارات دول غربية لاستخدامها في تنفيذ هجمات كيماوية مفبركة ضد المدنيين لاتهام الدولة السورية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى