العناوين الرئيسيةمحليات

دوار كراج بانياس “طلع مو دوار ” .. مجرد تعليمة

قال مدير فرع طرطوس للمؤسسة العامة للمواصلات الطرقية، حسين ناصر، لتلفزيون الخبر، أن: “دوّار الكراج الجديد لم ينفّذ حتى الآن، وما حصل هو عملية تعليم أوليّة ليس إلّا، ولا يزال قيد التجربة”.

وأكّد “ناصر”، أنه: “نقوم بدايةً بالتجربة ونراقب الأصداء، وفي حال كانت الأصداء سلبية، نقوم بالتعديل”، موضحاً أنه تمّ التواصل مع رئيس مجلس مدينة بانياس وإبداء الجهوزيّة لإجراء ما يرونه مناسباً، وبأن هناك تعديلات سيخضع لها الدوّار لاحقاً.

وعند سؤال مدير فرع المواصلات الطرقية بطرطوس حول حوادث السير الحاصلة، أجاب، أنه: “لا يوجد حادث سير ولا شي”، مُشيراً إلى أن ما حصل “ارتطم أحدهم بأطروفة الدوّار الذي تمّ تعليمه لا أكثر”، على حد تعبيره.

ولا تزال صور “دوّار الكراج الجديد” في مدينة بانياس تتصّدر مواقع التواصل الاجتماعي، لليوم الثاني على التوالي، وسط “عاصفة” من الانتقادات تطال مساحة الدوّار وما تسبب من حوادث حتى الآن، ومطالبات للمعنيين بالعدول عنه أو وضع عواكس مبدئيّة لتدارك تأثيراته السلبية.

وكشف رئيس مجلس بلدية بانياس، بشار حمزة، لتلفزيون الخبر، أن: “لا علاقة لمجلس المدينة بتنفيذ دوّار كراج بانياس الجديد، وهو ضمن مشروع توسيع عقدة القدموس، العائد للمؤسسة العامة للمواصلات الطرقية – فرع طرطوس”.

وحول الانتقادات التي طالت مساحة الدوار الكبيرة نسبةً لمساحة الشارع، بيّن “حمزة”، أن: “الطريق سيتم توسيعه لاحقاً من أحد الجانبين، وهناك مبررات فنية مقنعة لوضع العقدة كخطوة أولى، اتضحت عند تواصلنا مع المعنيين بالأمر”.

الجدير ذكره، أنه وبعد مضي أقل من 12 ساعة من وضع “التعليم الأولي للدوّار”، أدّى ذلك إلى حادثي سير، جراء ارتطامين، الأول لسيارة نوع هونداي، إضافةً إلى ارتطام موتور بالمنصف، واقتصرت الأضرار على الماديات، وفقاً لما نقلته صفحات ومواقع محلية، موثقةً ذلك بالصور.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى