العناوين الرئيسيةكاسة شاي

العثور على حطام سفينة أرسلت تحذيرات لسفينة “تيتانيك” من الجبل الجليدي

عثر فريق من الباحثين على حطام السفينة التي أرسلت تحذيرات إلى سفينة تيتانيك من الجبل الجليدي، قبل وقوع كارثة الغرق الأكثر دموية لسفينة واحدة، بحسب صحيفة “ديلي ميل”.
وتلقت تيتانيك قبل الاصطدام، ستة تحذيرات من الجليد البحري في محيطها، جاء أحدها من قبل سفينة SS Mesaba، وفقاً للصحيفة.
وعبرت السفينة التجارية SS Mesaba، المحيط الأطلسي عام 1912، وأرسلت رسالة لاسلكية تحذر “آر إم إس تيتانيك” من الجليد في مياه شمال المحيط الأطلسي.
ووقع تلقي هذا التحذير لكنه لم يصل إلى برج القيادة في تيتانيك، وفقاً للباحثين الذين عثروا على حطام SS Mesaba.
وحدد فريق البحث من جامعة بانجور في ويلز، حطام SS Mesab، التي استمرت في العمل كباخرة تجارية لمدة ست سنوات أخرى، عقب غرق تيتانيك، قبل أن تنسفها غواصة ألمانية خلال الحرب العالمية الأولى أيلول 1918.
وكان يُعتقد أنها ضاعت، ولكن بفضل تقنية السونار الحديثة، وقع إعادة اكتشاف حطام الباخرة التجارية مشطورة إلى جزأين في قاع البحر الإيرلندي.
ويشير الباحثون إلى أن حطام السفينة كان واحداً من بين 273 حطام سفينة في مساحة تقدر بـ 7500 ميل مربع من البحر الإيرلندي، والتي وقع مسحها ضوئياً ومقارنتها بقاعدة بيانات المكتب الهيدروغرافي في المملكة المتحدة.
يذكر أن سفينة “آر إم إس تيتانيك” غرقت خلال رحلتها الأولى من انكلترا إلى نيويورك في 15 نيسان 1912، أثناء عبورها المحيط الأطلسي، بعد أن اصطدمت بضربة خاطفة بجبل جليدي، وأدت الكارثة إلى مقتل أكثر من 1500 من ركاب السفينة الفاخرة البالغ عددهم 2220 راكباً وطاقمها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى