العناوين الرئيسيةرياضة

قطر ترد على “رسالة الدنمارك” لقميص المنتخب بكأس العالم

اعتبر منظمو مونديال قطر 2022 أن شركة “هوميل” الراعية الرياضية لمنتخب الدنمارك “تقلل من أهمية” التزام الدولة الخليجية بحماية العمال.

وجاء ذلك بعد قرار الشركة طمس شعارها على القميص الرسمي للمنتخب خلال مشاركته في المونديال كرسالة احتجاج على سجل قطر في ما يتعلق بحقوق الإنسان، وفقاً ل”فرانس برس”.

وقالت “هوميل” في منشور عبر حسابها الرسمي على موقع “إنستغرام” الأربعاء، إن هذه القمصان هي “احتجاج على قطر وسجلها في حقوق الإنسان”.

وأضافت: “لا نريد أن نُظهر “شعارنا” في بطولة كلّفت حياة الآلاف من الأشخاص، في إشارة إلى وفاة عمال خلال بناء المنشآت الرياضية والبنى التحتية وهو أمر تنفيه قطر تماماً.

وأثارت خطوة راعي للمنتخب الدنماركي غضب قطر ودفعتها إلى تحدي “هوميل” لإثبات مزاعمها بشأن فقدان الآلاف من عمال ملاعب كأس العالم لحياتهم.

وستحمل القمصان التي سيرتديها لاعبو منتخب الدنمارك خلال التدريبات “رسائل انتقادية”، علماً أن كل من الشركتين الراعيتين لهذه القمصان (دانسكه شبيل وأربييدرنيس) وافقتا على أن تحل العبارات بدلاً من شعارها.

وردت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، المنظمة للمونديال، في بيان أطلقت فيه “التحدي مع هوميل للتأكيد على أن هذه البطولة أودت بحياة الآلاف من الناس”، بحسب وسائل إعلام.

ولقي ثلاثة عمال مصرعهم، وفقاً لقطر، خلال حوادث أثناء بناء الملاعب الثمانية لكأس العالم، ومع ذلك، فقد اتُهمت البلاد بالتقليل من عدد الوفيات في قطاع البناء.

يذكر أن قطر تعرضت منذ حصولها على تنظيم مونديال 2022 إلى كثير من الانتقادات لا سيما في ما يتعلق بحقوق العمال الأجانب.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى