العناوين الرئيسيةمحليات

الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية يصرف مكافآت المسرحين عن شهري تموز وآب

أفاد مدير عام الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية، المهندس لؤي العرنجي، لتلفزيون الخبر، حول البدء بصرف مكافآت المسرحين المقبولين في المرحلة الثانية من برنامج دعم وتمكين المسرحين -دفعة الاعتراضات- اعتباراً من يوم الأربعاء 28 أيلول الجاري.

وبيّن “العرنجي” أن: “المكافأة الممنوحة عن شهري تموز وآب الماضيين”، داعياً المسرحين الذين حصلوا على وظيفة في القطاع العام ولهم اسم في قائمة الاعتراضات الصادرة، إلى تزويد الصندوق بكتاب مباشرة العمل لدى الجهة العامة التي توظفوا بها، تفادياً لعملية استرداد المكافآت التي قبضوها بعد تاريخ مباشرتهم.

وذكر مدير الصندوق أنه: “يتوجب على المسرحين الواردة أسماؤهم في القوائم استلام مكافآتهم الحالية والمكافآت المتراكمة إن وجدت والتي لم يستلموها بتاريخ صرفها سابقاً”.

وأضاف “العرنجي” أن: “آخر يوم للاستلام هو الـ15 من كانون الأول القادم، وبعد هذا التاريخ لا يمكن تسليم أي مبلغ، لانتهاء مدة البرنامج المالية، حيث يتم إغلاقه وإعادة المبالغ غير المستلمة لخزينة الدولة”.

يُشار إلى أن عدد المستفيدين من البرنامج المذكور وصل لأكثر من 65 ألف مسرح على مرحلتين، ويضمن تقديم مبالغ نقدية لمدة 12 شهراً، تتوقف عندما يحصل المسرح على عمل بالقطاع العام سواء كعامل دائم أو بموجب عقد سنوي.

يُذكر أن برنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العلم أقره مجلس الوزراء في 10 من شباط 2019، ويستفيد منه المسرحون ممن أمضوا 5 سنوات فأكثر في خدمة العلم الإلزامية والاحتياطية، والمسرحون نتيجة الإصابة خلال العمليات الحربية بغض النظر عن مدة الخدمة ولا يتقاضون أي راتب كلي أو جزئي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى