اخبار العالمالعناوين الرئيسية

من هو ملك بريطانيا الجديد؟

أعلن مجلس العرش الملكي البريطاني رسمياً تنصيب تشارلز الثالث ملكاً للمملكة المتحدة، حيث قام مسؤول المراسم من شرفة في قصر “سانت جيمس” بإعلان ذلك للعامة.

وُلد تشارلز في قصر باكنغهام وكان الحفيد البكر للملك جورج السادس والملكة إليزابيث، حيث تلقى تعليمه في مدرستي (تشيم وغوردونستون) وهما المدرستان اللتان تلقى فيهما والده الأمير فيليب دوق إدنبرة تعليمه عندما كان طفلًا.

أمضى أمير ويلز السابق سنة في حرم “تيمبرتوب” التابع لمدرسة “غيلونغ” النحوية في مدينة فيكتوريا بأستراليا، بعدما حصل على شهادة بكالوريوس في الفنون من جامعة “كامبريدج”، أدى تشارلز الخدمة العسكرية في القوات الجوية الملكية والبحرية الملكية منذ عام 1971 وحتى عام 1976.

في عام 1981 تزوج الليدي ديانا وأنجبا طفلين هما الأمير وليام والأمير هاري، وفي عام 1996 تطلق الزوجان عقب نشر الصحف أنباء عن علاقات للزوجين خارج إطار الزواج، وتوفيت ديانا جراء حادث سيارة في باريس بعد عام على الطلاق، وفي عام 2005 تزوج تشارلز من شريكته السابقة كاميلا باركر بولز بعد علاقة طويلة.

وأسس تشارلز أمانة الأمير (برنسز تراست) عام 1976 ويرعى تشارلز جمعيات الأمير الخيرية مادياً وهو عضو ورئيس وراع لدى أكثر من 400 منظمة وجمعية خيرية.

وعمل تشارلز على زيادة الوعي بخصوص الزراعة العضوية والتغير المناخي واستحق جوائزاً واعترافاً بمجهوده من طرف جماعات البيئة، وانتقد كثيرون في المجتمع الطبي دعم تشارلز للطب البديل تحديداً فيما يخص المعالجة المثلية، ولاقت آراؤه حول دور العمارة في المجتمع والحفاظ على المباني التاريخية اهتماماً كبيراً من طرف المعماريين البريطانيين ونقاد التصميم.

منذ عام 1993 عمل تشارلز على تأسيس مدينة باوندبوري وهي مدينة جديدة مخططة قائمة على تفضيلات الأمير الخاصة وألّف تشارلز وشارك في تأليف عدة كتب أيضاً.

يشار إلى أن زواج تشارلز الثاني نال قسطاً وفيراً من الانتقادات في عموم المملكة المتحدة لتعارضه مع قوانين المملكة الدينية بمنع الطلاق.

يذكر أن الملكة إليزبيث الثانية توفيت الخميس بعد أكثر من 70 عاماً قضتها على سدة العرش البريطاني.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى