محليات

حوالي 2 مليار قيمة الأبقار المستوردة من المانيا.. وباليورو

 

كشف معاون وزير الزراعة أحمد قاديش أن “الحكومة قامت بصرف مبلغ 1.96 مليون يورو قيمة استيراد أبقار ضمن الدفعة الأولى من العقد الخاص باستيراد 1600 من البكاكير الالمانية ستصل مع نهايات شهر نيسان”.

وأوضح قاديش، بحسب صحيفة “ألوطن” شبه الرسمية، أنه “تم تجزئة تنفيذ العقد إلى مرحلتين تضم كل مرحلة استيراد 800 بكيرة، حيث تبلغ قيمة البكيرة الواحدة حوالي 2450 يورو”.

وعن الرقم الإجمالي الذي تخطط لاستيراده الوزارة أوضح قاديش أنه “يتم التخطيط لتعزيز القطيع المحلي بنحو 8 آلاف رأس من البكاكير الحوامل حيث يمكن أن تسهم جهات أخرى إلى جانب الوزارة في تأمين هذه الأعداد مثل المصرف الزراعي”.

ومن جهته أكد مدير عام المؤسسة العامة للمباقر عباس الجلاد أن وزارة الزراعة “تسعى لترميم قطيع الأبقار عن طريق استيراد بكاكير عالية الإنتاجية ومن ثم إنتاج بكاكير وعجول للتسمين وتوزيعها لمربي الثروة الحيوانية”.

كما أوضح الجلاد أنه “يتم الإعداد حالياً لتنفيذ وحدة لتصنيع الحليب (ألبان وأجبان) تابعة للمؤسسة في محافظة اللاذقية بطاقة إنتاجية 5 أطنان يومياً، وذلك لتصنيع إنتاجها من الحليب وتأمين احتياجات السوق المحلية بأسعار مناسبة، حيث تم التعاقد على المشروع مع مؤسسة الإسكان العسكرية باللاذقية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى