ميداني

مركز المصالحة في حميميم يدعو مسلحي الوعر عبر تلفزيون الخبر إلى مفاوضات جديدة لإنهاء الملف

قال ممثل المصالحات في مركز المصالحة في مطار حميميم لتلفزيون الخبر أنه يقدم عرضاً جديداً للمسلحين في الوعر لمفاوضات جديدة لإنهاء الملف ، عدا “ جبهة النصرة واحرار الشام “

ويشمل هذا العرض تسوية اوضاع المسلحين وابقائهم في الحي بضمانة روسية بالاضافة الى عدة نقاط يتفق عليها من خلال الجلوس على طاولة المفاوضات لانجاز اتفاق ينهي مشكلة الوعر حرصاً على حياة المدنيين في الحي

والتقى تلفزيون الخبر برئيس مركز المصالحة في مطار حميميم وعدد من الضابط الروس بما يخص ملف الوعر في حمص ومستقبل الاتفاقات المتعثرة.

وبين ممثل المركز أن “اتفاقاً جديداً لا علاقة له بالمفاوضات السابقة سيكون مع السوريين الموجودين في الحي يقتضي بتسليم السلاح وتسوية اوضاعهم بتعهد روسي بينما سيتم نقل “ أحرار الشام” و”جبهة النصرة” الى ادلب”.

ودعا الضابط الروسي المسؤول عن ملف المفاوضات “قادة الفصائل مجتمعة او منفردة أو ممثليهم للاتصال على رقم هاتف المركز (041894719) والذي يعمل على مدار الساعة لاستقبال اتصالاتهم ليتم الجلوس معهم للتفاوض في اي مكان يتفق عليه”.

وعن سؤاله عن مصير المسلحين بعد تسليم السلاح قال ممثل المركز أن “الاتفاق سيكون قريباً من اتفاق حلب وسنضمن عدم ملاحقتهم بموجب اتفاق يوقعه الجانب الروسي مع الفصائل أو الأفراد وبمعرفة الدولة السورية وتحدد بنود هذا الاتفاق من خلال الجلوس على طاولة المفاوضات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى