العناوين الرئيسيةفلسطين

الحركة الأسيرة في فلسطين تدعو لإضراب عن الطعام لمدة أسبوعين

أصدرت “الحركة الوطنية الأسيرة” الفلسطينية بياناً دعت فيه إلى الإضراب عن الطعام لمدة أسبوعين، بدايةً من الإثنين المقبل، وإلى امتناع الأسرى من الخروج للفحص الأمني.

وأفاد بيان الحركة أن “الدعوة لهذا التحرك جاءت بعد نقض الاحتلال التفاهمات التي جرى التوصل إليها في شهر آذار الماضي واستمراره في نقل الأسرى من سجونهم على نحو تعسفي كل 6 أشهر”.

وبينت الحركة أن “هدف الاحتلال من هذه الخطوة هو إفقاد الأسير استقراره وانسجامه مع محيطه الذي فرض عليه بعد قضائه سنوات طويلة في الأسر، حيث أن غالبية الأسرى اقتربوا من عامهم الـ 20 داخل سجون الاحتلال”.

وتابع البيان “قررنا خوض حراكنا بدءاً من مطلع هذا الأسبوع عبر خطوات تكتيكية تنتهي في مدة أقصاها أسبوعان، بإضراب مفتوح عن الطعام تشارك فيه فصائل العمل الوطني كافة في سجون الاحتلال”.

وأكمل “يبدأ حراكنا بالإضراب يومي الاثنين والأربعاء المقبلين، مع الامتناع عن الخروج للفحص الأمني كبداية أولية وإنذار أخير لإدارة سجون الاحتلال لوقف هذه الهجمة والتراجع عن قراراتها”.

يذكر أن الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال قرروا قبل أيام تفعيل “لجنة الطوارئ العليا للأسرى” تمهيداً لاستئناف خطواتهم الجماعية في مطلع الشهر المقبل.

وارتفعت قائمة “عمداء الأسرى” لتصل إلى 261 أسيراً بدخول أسرى جدد عامهم الـ21 على التوالي في الأسر كان آخرهم الأسير محمود علي الردايدة من بيت لحم المحكوم عليه بالسجن المؤبد.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى