اخبار العالمالعناوين الرئيسية

من هو هادي مطر المتهم بطعن الكاتب سلمان رشدي؟

قالت الشرطة الأمريكية إن المتهم بطعن الكاتب البريطاني هندي الأصل سلمان رشدي هو هادي مطر.

وأشارت الشرطة إلى أن المشتبه به، هادي مطر (24 عاما)، من مواليد كاليفورنيا، لكنه انتقل مؤخرا إلى نيوجيرسي، وفق ما نقلت “nbcnewyork” عن مصادر إنفاذ القانون المطلعة على التحقيق.

وكان تعرض الكاتب سلمان رشدي، الذي واجه لسنوات تهديدات بالقتل بسبب كتابه “آيات شيطانية”، لهجوم في ولاية نيويورك، مساء الجمعة، خلال فعالية ثقافية بمعهد تشوتوكوا في نيويورك.

وقال وكيل أعمال الروائي أندرو ويلي في بيان مكتوب “الأنباء ليست جيدة ومن المحتمل أن يفقد سلمان إحدى عينيه أعصاب يديه انقطعت وتعرض كبده للطعن وتضرر”.

وأفاد الرائد في شرطة الولاية، يوجين ستانيشوسكي، بأن الدافع وراء الطعن غير واضح حتى الآن، علماً أنه يحمل رخصة قيادة مزورة من ولاية نيو جيرسي، وما تزال التحقيقات مستمرة لمعرفة دوافعه.

وقالت الشاهدة على الحادث، كاثلين جونز، إن “المهاجم كان يرتدي ثيابا سوداء وقناعا أسود”، مضيفة: “اعتقدنا أنه ربما كان جزءا من حيلة لإظهار أنه لا يزال هناك الكثير من الجدل حول هذا المؤلف، لكن اتضح في بضع ثوان أنه لم يكن كذلك”، على حد قولها.

وهرع عدد من الأشخاص إلى المنصّة وثبّتوا المشتبه به أرضًا، قبل أن يعتقله أحد عناصر الأمن، وقدّم طبيب كان موجودًا بين الحاضرين إسعافات أوّليّة لرشدي قبل وصول رجال الإسعاف.

وذاع صيت رشدي البالغ حاليا 75 عاما بعدما أصدر روايته الثانية “أطفال منتصف الليل” في عام 1981 التي حازت تقديرات عالمية وجائزة بوكر الأدبية، وتتناول الرواية مسيرة الهند من الاستعمار البريطاني إلى الاستقلال وما بعده.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى