العناوين الرئيسية

الأرصاد: الحرارة أدنى من معدلاتها وفرصة لهطولات مطرية ساحلية

قال رئيس مركز التنبؤ المركزي في المديرية العامة للأرصاد الجوية، شادي جاويش، لتلفزيون الخبر، أن: “الأجواء صيفية اعتيادية ودرجات الحرارة أدنى من معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة بقليل”.

وأضاف “جاويش”: “الفروقات أصبحت واضحة آخر يومين في معظم المناطق مقارنةً بيومي الخميس والجمعة الماضيين، حيث كانت درجات الحرارة يوم الجمعة الماضي الأعلى لهذا العام”.

وتابع رئيس مركز التنبؤ: “تستمر درجات الحرارة معتدلة حتى نهاية الأسبوع الجاري مع فرصة لهطولات مطرية متفرقة رعدية أحياناً على المناطق الساحلية، لكن من غير المتوقع أن تكون غزيرة”.

وأوضح “جاويش” أن: “ارتفاع طفيف على درجات الحرارة يبدأ خلال عطلة نهاية الأسبوع، ولكن الارتفاع الأكبر والواضح يكون خلال منتصف ونهاية الأسبوع القادم”.

وحول التحذيرات، بيّن “جاويش”: “خلال هذا الأسبوع هناك انخفاض واضح بالنسبة لدرجات الحرارة الصغرى، بالتالي المناطق الجبلية ستكون مائلة للبرودة، ومن لديه مشوار إلى الجبل سيلحظ الفرق مقارنةً بالفترة الماضية”.

يُشار إلى أن الأرصاد توقعت هطول زخات من المطر فوق المناطق الساحلية، الثلاثاء والأربعاء وبأن يكون الجو سديمياً مغبراً وحاراً نسبياً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

والرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة بعد الظهر والمساء تتجاوز سرعتها 60 كم/سا تُثير الغبار في المناطق الداخلية، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

يُذكر أن مديرية الأرصاد حذّرت من انخفاض مستوى الرؤية الأفقية في بعض المناطق الداخلية بسبب الأجواء السديمية المغبرة.

شعبان شاميه – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى