العناوين الرئيسيةتعليم

معاون وزير التربية يوضح بعض تعليمات التقدم للدورة الاستثنائية للشهادة الإعدادية

أصدرت وزارة التربية تعليمات التقدم للدورة الاستثنائية للشهادة الإعدادية، كما أصدرت برنامج الامتحان.

وأوضح معاون وزير التربية عبد الحكيم الحماد عبر تلفزيون الخبر، بعض النقاط الواردة في التعليمات وأولها، أن من رسب خلال الدورة الأولى لامتحان شهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية لا يمكنه التقدم للدورة الثانية الاستثنائية.

وتابع “الحماد” أن “الطالب المسجل لامتحان شهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية ولم يتمكن من التقدم لمادة امتحانية أو إثنتين أو أكثر أو المواد كاملةً بسبب ظرف كعمل جراحي مُثبت صحياً من مشفى أو وفاة أحد الوالدين أو الأخوة أو الأخوات أو منع التقدم من قبل مناطق خارج سيطرة الدولة يستطيع التقدم لهذه الدورة”.

وحول تحديد مراكز امتحانية في 6 محافظات فقط، أجاب “الحماد” أن “كل مركز امتحاني في المحافظات ال6 مربوط بعدة محافظات وذلك لقلة الحالات”.

وأكمل “الحماد” حديثه “على سبيل المثال دمشق تضم كل من دمشق وريفها والقنيطرة ودرعا والسويداء فمن تنطبق عليه الشروط يستطيع تقديم أوراقه في محافظته ثم ترسل لتربية دمشق، ويوم الامتحان يُقدم امتحانه في مركز يحدد بدمشق، كذلك الأمر في مركز حماة المربوط بحماة وحمص وطرطوس واللاذقية”.

وأصدرت وزارة التربية الثلاثاء برنامج امتحان الدورة الثانية الاستثنائية لشهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية، حيث حددت موعد تسجيل التلاميذ للدورة اعتباراً من يوم السبت 6 آب 2022 ولغاية الخميس 11 من الشهر ذاته.

وأشارت الوزارة إلى أنه “يُعتمد في التسجيل لهذه الدورة رقم الاكتتاب نفسه الذي سجل فيه تلاميذ الدورة الأولى ولا يستوفى من التلاميذ الذين تقدموا لهذه الدورة أي رسوم ويسجل التلميذ في مديرية التربية (دائرة الامتحانات) في المحافظة التي يتبع لها”.

ونوهت الوزارة إلى أن المراكز الامتحانية لهذه الدورة تفتتح في محافظات دمشق وحماة وحلب ودير الزور والرقة والحسكة.

يذكر أن امتحان الدورة الثانية الاستثنائية لشهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية يبدأ في 15 أب وينتهي في 25 من ذات الشهر.

جعفر مشهدية-تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى