العناوين الرئيسيةميداني

“قسد” تكشف سجل ثلاث مقاتلات سقطن ب”مسيرة تركية” وتحمل “قوات التحالف” المسؤولية

كشفت القيادة العامة لقوات “قسد” في بيان سجل ثلاثة من مقاتلاتها قتلن عندما كن على رأس عملهن بقصف جوي عبر طائرة مسيرة للاحتلال التركي بريف القامشلي شمالي الحسكة بينهن قيادة بارزة.

وحملت قيادة “قسد” في بيانها قوات “التحالف الدولي”لمحاربة “داعش” بقيادة الجيش الأمريكي المسؤولية بذات القدر عن تلك الهجمات التي ينفذها الاحتلال التركي ضد مواقعها شمال وشرق سوريا.

وقال ببان “قسد” بأنه “في 22 تموز الحالي استهدف الطيران المُسيَّر للاحتلال التركي سيارة على طريق القامشلي -المالكية استشهد فيها كلّ من القيادية في قوات “قسد” وقائدة وحدات مكافحة الإرهاب (YAT) سلوى يوسف الملقبة“جيان تولهلدان”.
“إضافة إلى القيادية في وحدات حماية المرأة “روج خابور” واسمها الحقيقي “جوانا حسو”،والتي تنحدر من مدينة الدرباسية شمالي الحسكة،والمقاتلة في وحدات مكافحة الإرهاب “بارين بوطان” الاسم الحقيقي “رُها بشّار”،والتي تنحدر من عفرين”،بحسب بيان “قسد”.

وكانت ثلاثة مقاتلات من قوات “قسد” بينهن قيادية بارزة قتلن بقصف صاروخي من طائرة مسيرة تركية استهدفت سيارتهن بريف القامشلي شمالي الحسكة.

وكشفت مصادر محلية لتلفزيون الخبر أن” 3 نساء من”وحدات حماية المرأة” التابعة لقوات “قسد” قتلن بالاستهداف جوي نفذته طائرة مسيرة تابعة للاحتلال التركي لسيارة كان تقلهن على الطريق الواصلة بين القامشلي والمالكية شمالي محافظة الحسكة”.

“كما أصيب عدد من الأشخاص آخرين جراء شظايا تطايرت أثناء مرورهم بالمنطقة التي استهدفت فيها السيارة وتحديدا بالقرب من قرية النعمتلي بين مدينة القامشلي وبلدة القحطانية”بحسب المصادر.

يذكر أن هذا الاستهداف الجوي عبر الطائرات المسيرة هو الثاني خلال يوم الجمعة والرابع خلال 48 ساعة، حيث أعلنت “قسد”عن مقتل اثنين من مقاتليها باستهداف جوي أيضاً استهدف سيارتهم بريف عين العرب شمالي حلب.

عطية العطية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى