العناوين الرئيسيةمحليات

“النفط” تعتمد آلية جديدة لتوزيع المازوت والبنزين بالسعر الحر

أعلنت وزارة النفط والثروة المعدنية اعتمادها على آلية جديدة لتوزيع مادة البنزين المباشر ومادة المازوت المباشر وفق نظام الرسائل النصية القصيرة، المعتمدة على إرسال رسالة نصية قصيرة تتضمن تفاصيل المحطة التي يتوجب التوجه إليها مع مدة صلاحية الرسالة.

وأوضحت وزارة النفط عبر موقعها الرسمي، الآلية الجديدة، المتضمنة تغيير محطة الوقود التي سيتم التعبئة منها قبل عملية الشراء على نظام الرسائل من خلال المنصات الإلكترونية التالية (تطبيق وين – قناة التلغرام ).

وتشمل الآلية الجديدة توزيع المادة من محطة الوقود تبعاً لأقدمية التسجيل على المادة.، وفي حال انتهاء فترة صلاحية الرسالة يمكنكم إعادة طلب المادة، مع ضرورة التأكد من رقم الموبايل الخاص بالبطاقة لضمان استلام الرسالة النصية القصيرة.

ونشرت الوزارة طريقة اختيار محطة الوقود لاستلام مادتي بنزين مباشر أو مازوت مباشر (بالسعر الحر)، وتبدأ بالدخول الى قناة التلغرام التفاعلية عبر الرابط
‏@takamolSocialBot، ثم الضغط (ابدأ) ثم اختيار (خدمات البطاقة الالية) واختيار المادة المطلوبة.

ومن ثم إدخال رقم البطاقة الآلية، والرقم الوطني لحامل البطاقة واختيار (تعديل المحطة) من القائمة ومن ثم تحديد المحافظة، واختيار المحطة المطلوبة وإدخال رمز التفعيل الذي يتم إرساله على الهاتف المحمول.

وتتبع الآلية السابقة ذاتها لطلب مادتي البنزين المباشر والمازوت المباشر (بالسعر الحر)، ثم اختيار (اضافة طلب تعبئة) من القائمة.

تجدر الإشارة إلى أنه يشترط على الراغبين بالقيام بالعملية السابقة عبر تطبيق “وين” الخاص بخدمات البطاقة “الذكية”، تحديثه أولاً لإتاحة ظهور التعديلات الأخيرة التي ستطبق بدءاً من صباح يوم الأحد 24 تموز الجاري.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى