العناوين الرئيسيةثقافة وفن

“جاكي شان” يصل سوريا بعد أيام لتصوير فيلمه

انطلقت في منطقة الحجر الأسود بالعاصمة دمشق أعمال تصوير الفيلم السينمائي الصيني “عملية وطن” (Home Operation)، بطولة وإنتاج النجم العالمي جاكي شان.

بهذا الشأن، قال رئيس المكتب الصحفي في المؤسسة العامة للسينما، نضال قوشحة، لتلفزيون الخبر، إنه: “قمنا كمؤسسة بإعطاء الموافقة فكرياً على تصوير مقطع من فيلم سينمائي، وربما لا يتعدّى كونه مشهدين أو ثلاثة، وليس فيلماً كاملاً، وذلك بعد طلب من شركة سورية ارتأت تصويره في ريف دمشق، ولا اعتراض على ما ورد في النص”.

وأضاف “قوشحة”: “النص يتحدث عن إجلاء رعايا صينيين من اليمن عام 2015 جراء الحرب الدائرة هناك، وكل التفاصيل المتداولة حول وجود النجم العالمي جاكي شان من عدمه، أو أي أسماء أخرى لا نستطيع تأكيده، ولسنا بصورته، كون هذا شأن خاص بشركة الإنتاج، حتى أننا لا نعلم إن كان سيصوّر في الحجر الأسود أو في منطقة أخرى بدمشق”.

وبيّن رئيس لجنة صناعة السينما والتلفزيون، علي عنيز، لتلفزيون الخبر، أن: “عدة مشاهد من فيلم سينمائي بطولة وإنتاج النجم العالمي جاكي شان بدأ تصويرها في منطقة الحجر الأسود بريف دمشق، وذلك بعد قراءة الفيلم بالكامل من قبل وزارة الثقافة، والحصول على الموافقة الفكرية، علماً أن جاكي شان سيصل سوريا بعد عدة أيام”.

ونفى “عنيز” الأخبار المتداولة عن مشاركة النجمة السورية نسرين طافش في بطولة الفيلم السينمائي، موضحاً أن المنتج المنفذ للفيلم في سوريا شركة Art Maker Production للإنتاج الفني للمنتج زياد علي.

وأوضح “عنيز” أن: “قصة الفيلم تتحدث عن إجلاء الحكومة الصينية لـ600 شخصاً من الرعايا الصينيين و200 شخص من رعايا الدول الأخرى من إحدى دول الشرق الأوسط أثناء اندلاع حرب أهلية فيها وإيصالهم إلى بر الأمان”.

يُذكر أن هذا العمل هو أول فيلم صيني يتم تصويره في سوريا، ومصدر الصور المتداولة عبر السوشال ميديا من موقع التصوير، هو حساب مخرج الفيلم الصيني “سونغ يينكسي”، على إنستغرام.

يُشار إلى أنه تمّ اختيار منطقة الحجر الأسود بريف دمشق، لكون آثار الحرب ماتزال واضحة عليها منذ تحريرها من تنظيم “داعش“ عام 2018 على يد الجيش العربي السوري.

يُذكر أنه كان من المقرر تصوير الفيلم في الإمارات بحسب ما أعلنه مخرج الفيلم الصيني “سونغ يينكسي” في وقتٍ سابق، مشيراً إلى أنه عند البحث عن مواقع تصوير لهذا الفيلم لاقى ترحيباً كبيراً من السلطات والخبراء الإماراتيين.

شعبان شاميه – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى