العناوين الرئيسيةفلسطين

عملية “الوعد الصادق” .. حرب تموز اليوم الأول والثاني

هاجمت قوات المقاومة الإسلامية في لبنان “حزب الله” صبيحة 12 تموز 2006 قوة عسكرية صهيونية في منطقة “خلة وردة” بمزارع شبعا المحتلة حيث تمكن المقاومين من قتل 3 جنود صهاينة وأسر جنديين.

وقامت قوات الاحتلال على الفور بقصف القرى اللبنانية بشكل عنيف لقطع الطريق على إمكانية سحب الأسيرين إلى مناطق مجهولة.

وبعد ساعات على العملية ظهر الأمين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصرالله في مؤتمر صحفي أعلن خلاله “لن يعودوا إلى الديار إلا بوسيلةٍ واحدة التفاوض غير المباشر والتبادل.. والمفاجآت بانتظار العدو إذا اختار المواجهة”.

وفي اليوم الثاني توسع العدوان الصهيوني ليمتد القصف لمطار بيروت الدولي كما تم استهداف قناة “المنار” وقطع طريق بيروت-دمشق وقامت البوارج الحربية المعادية بمنع البواخر من الوصول إلى المرافئ اللبنانية إضافة لاستهداف نقطة للجيش اللبناني في صيدا.

وارتكبت قوات الاحتلال المجازر في القرى الجنوبية وهددت بقصف بيروت والضاحية الجنوبية لتصدر المقاومة بياناً يهدد بقصف حيفا وجوارها في حال استهداف بيروت والضاحية.

ورد المقاومون على الاعتداءات الصهيونية عبر قصف المستوطنات ومهاجمة موقع “زرعيت” في جبل الشيخ واستهداف صفد للمرة الأولى منذ عقود ومركز “قيادة الجليل” في “برانيت” إضافة لقصف قاعدة العمليات الجوية في “جبل ميرون” بصواريخ “رعد1”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى