العناوين الرئيسية

بعد الانخفاض الملموس.. ارتفاع درجات الحرارة رابع أيام العيد

تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها أو أدنى بقليل في بعض المناطق نتيجة تأثر البلاد بامتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي المترافق بتيارات جنوبية في طبقات الجو العليا.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن “يكون الجو صيفياً عادياً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع فرصة لهطل زخات محلية خفيفة من المطر على المنطقة الساحلية وسديمياً مغبراً على المناطق الشرقية والبادية”.

وتكون “الرياح غربية إلى جنوبية غربية في أغلب المناطق بينما تكون شمالية غربية في المناطق الشرقية والبادية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة أحياناً مثيرة للغبار في تلك المناطق ويكون البحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج”.

وأكد مدير مركز التنبؤ المركزي في المديرية العامة للأرصاد الجوية “شادي جاويش” لتلفزيون الخبر، الأحد، “معاودة ارتفاع درجات الحرارة، الثلاثاء، بعد الانخفاض الملموس الذي شهدته البلاد ثاني وثالث أيام عيد الأضحى”.

وأشار “جاويش” إلى أن “تموز يحمل بطبيعته جوّاً حارّاً بالعموم في جميع المناطق ولكن التقلبات والانخفاض الذي تشهده البلاد هو نتيجة الكتل الهوائية”.

يُذكر أن معظم المحافظات السورية شهدت في 25 حزيران الماضي إعصار غير مسبوق في مثل هذا الوقت من العام بحسب توصيف أستاذ علم المناخ علي موسى لتلفزيون الخبر، أدّى إلى وقوع ضحايا وخسائر مادية كبيرة بالممتلكات العامة والخاصة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى