العناوين الرئيسية

بلدة إيطالية تمنع غسل الشعر مرتين في صالونات الحلاقة وتفرض غرامات على المخالفين

منعت بلدة “كاستيناسو” الإيطالية صالونات التجميل والحلاقة من غسل الشعر مرتين لتوفير المياه، وسط أسوأ موجة جفاف تضرب إيطاليا منذ عقود، وفق ما نقلته صحيفة “التايمز” البريطانية.

وقال عمدة بلدة “كاستيناسو” القريبة من مدينة بولونيا الإيطالية، كارلو جوبيليني إن “غسل الشعر مرتين بالشامبو، هو من الممارسات الشائعة في الصالونات الإيطالية، ويهدر المياه بشكلٍ كبير.”

وأشار “جوبيليني” في تصريح للتلفزيون الحكومي إلى أن: “حوالي عشرة صالونات تجميل تستقبل مئات العملاء يومياً، وهذا يعني أنه يمكننا توفير آلاف اللترات من المياه، وهذا التوفير إذا تكرر على نطاق واسع فسنجني فوائد كبيرة”.

كما حظرت البلدة أيضاً استخدام خراطيم المياه، وناشدت سكانها البالغ عددهم 16 ألف نسمة الاكتفاء بالاستحمام تحت الدش بدلاً من استخدام حوض الاستحمام وإغلاق الصنبور أثناء تنظيف أسنانهم بالفرشاة أو الحلاقة.

وتابع “جوبيليني”: “الصنبور المفتوح يستهلك 13 لتراً من الماء في الدقيقة، لذا فغسل الشعر بالشامبو وشطفه مرتين رفاهية غير ضرورية في هذه الظروف”.

وحول الغرامات، أوضح “جوبيليني” أنه: أي شخص يخالف هذه القواعد الجديدة قد يتعرّض لغرامات تتراوح من 25 يورو (26 دولاراً) إلى 500 يورو (525 دولاراً).

يُذكر أن بلدة “كاستينياسو” تقع في إقليم إميليا رومانيا، الذي أعلن حالة الطوارئ بسبب الجفاف بداية حزيران.

وحذّر رئيس إدارة الحماية المدنية الإيطالية، فابريسيو كورشو، في وقتٍ سابق، من احتمالية تمديد حالة الطوارئ على مستوى البلاد.

يُشار إلى أن هطول الأمطار السنوي كان أقل من المتوسط بنسبة 50%، وإن تساقط الثلوج أقل بنسبة 70%، ما يعني أن إيطاليا ستضطر إلى تقنين استهلاك المياه، بحسب “كورشو”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى