العناوين الرئيسية

الأرصاد: الجو بين الصحو والغائم وتوقعات زخات رعدية غزيرة السبت

توقعت المديرية العامة للأرصاد الحوية أن توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو /2_4/ درجات مئوية.

ويكون الجو صحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة، سديمياً مغبراً على المناطق الشرقية والبادية، والرياح غربية الى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة أحيانا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج

بالنسبة ليوم السبت يطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل، والجو غائماً جزئياً بشكل عام مع فرصة لهطل زخات رعدية من المطر فوق المناطق الساحلية وأجزاء من المنطقة الوسطى والشمالية والمرتفعات الجبلية .

وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بحبات البرد أحياناً خاصةً فوق المنطقة الساحلية، وسديمياً مغبراً على المناطق الشرقية، والرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط سرعتها أحياناً والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وحذرت المديرية من التعرض المباشر الاشعة الشمس لفترات طويلة خاصة وقت الذروة(يوم الجمعة)، و عدم اشعال الحرائق في المناطق الحراجية والغابات لسهولة انتشارها في الأجواء الحارة وعدم ترك المواد القابلة للأشتغال في الأماكن المغلقة.

كما حذرت السبت من الامطار الغزيرة على المنطقة الساحلية تترافق مع حبات البرد أحياناً، ومن تدني مستوى الرؤيا الأفقية بسبب الأجواء السديمية المغبرة على المناطق الشرقية والبادية والجنوبية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى