العناوين الرئيسيةمحليات

صندوق دعم الطاقات المتجددة يعلن البدء باستلام طلبات الراغبين بالاستفادة من خدماته

أعلن صندوق دعم الطاقات المتجددة عن البدء باستلام الطلبات من الراغبين بالاستفادة من الخدمات التي يقدمها، بحسب صفحة وزارة الكهرباء عبر موقع “فيسبوك”.

وجاء الإعلان بعد صدور الشروط والأسس التي يقدم بموجبها صندوق دعم استخدام الطاقات المتجددة ورفع كفاءة الطاقة، الدعم للقطاعات المستهدفة وفق أحكام القانون /23/ لعام 2021.

ويتم استلام الطلبات في مقر الصندوق في بناء المركز الوطني لبحوث الطاقة الكائن في منطقة كفرسوسة بدمشق، على أن يتم قريباً إحداث فروع للصندوق موزعة في الشركات العامة للكهرباء في المحافظات السورية تباعاً، بحسب وزارة الكهرباء.

ويقوم مقدم الطلب باختيار أحد خدمتي الصندوق وهي إما قرض دون فائدة أو دعم الفائدة على قرض ممنوح له من أحد المصارف العاملة في الجمهورية العربية السورية.

ويحدد القطاع المراد تنفيذ المشروع فيه سواءً كان منزلي أم زراعي أم صناعي أم تجاري أم خدمي، ويتم إقرار استطاعة المشروع.

وتحدد شروط ومتطلبات منح القروض ودعم أسعار فائدة القروض الممنوحة من أحد المصارف بموجب اتفاق إطاري يبرمه الصندوق مع المصارف العاملة في الجمهورية العربية السورية.

ويتم التوجه بعد استيفاء شروط التقديم إلى المصرف التجاري السوري الذي يدرس الملاءة المالية على أساس الإطار الذي تم الاتفاق عليه مع كافة المصارف العاملة في سورية.

وفي حال كانت الحالة الائتمانية لمقدم الطلب متوافقة ويمكن إقراضه يتم إشعار الصندوق بذلك ليقدم الأخير مجموعة من الشركات المؤهلة والمرخصة من قبل المركز الوطني لبحوث الطاقة ليقوم المستفيد باختيار أحدها من أجل تنفيذ المشروع الخاص به.

ويتم إبرام عقد بين المستفيد والشركة المنفذة برعاية الصندوق وتوقيع محضر أعمال من المستفيد والجهة المنفذة وممثل الصندوق ليتم تحويل القيمة المالية للمشروع إلى الجهة المنفذة.

يذكر أن صندوق دعم استخدام الطاقات المتجددة ورفع كفاءة الطاقة، يقدم الدعم للقطاعات المستهدفة وفق أحكام القانون رقم /23/ لعام 2021 عن طريق منح القروض دون فوائد أو دعم الفائدة على القروض الممنوحة من أحد المصارف العاملة في الجمهورية العربية السورية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى