العناوين الرئيسيةصحة

انطلاق حملة للكشف المبكر عن ثلاثة أنواع من الأورام السرطانية في اللاذقية

انطلقت في محافظة اللاذقية الحملة الوطنية للكشف المبكر عن السرطان التي تنظمها اللجنة الوطنية للتحكم بالسرطان وتشمل ثلاثة أنواع من الأورام السرطانية (الثدي وعنق الرحم والبروستات) بمشاركة جهات رسمية وأهلية.

وأوضحت المحافظة أن الحملة تستمر حتى الـ 25 من تموز القادم، وهي ثاني محطة للحملة بعد محافظة طرطوس.

وتبدأ الحملة باستقبال المواطنين الراغبين بتلقي الفحوصات الطبية الخاصة بالكشف المبكر عن السرطان من الساعة 8.30 صباحاً وحتى الساعة 3 بعد الظهر، فيما ستبدأ بعض المراكز الخاصة استقبال المراجعين عند الساعة 10 صباحاً.

وتقدم الحملة الوطنية للكشف المبكر عن السرطان الفحوصات والتحاليل الطبية مجاناً لجميع الأهالي في المشافي العامة والمراكز الصحية الثابتة، وبعض العيادات والمراكز الخاصة إلى جانب الوحدات الطبية المتنقلة في جميع المناطق الصحية بالمحافظة.

كما تم تخصيص 4 وحدات طبية متنقلة ستنتقل للوحدات الريفية وأماكن السكن النائية، وذلك بغية تقديم الخدمات الطبية اللازمة لجميع المراجعين الراغبين بالاطمئنان على صحتهم.

ويبلغ عدد المراكز الصحية المشاركة في الحملة 19 مركزاً، منها 9 مراكز عامة من مشاف ومراكز طبية و4 مراكز طبية خاصة، حيث تم تأمين المستهلكات الطبية ووسائل نقل للأشخاص المسجلين في المناطق النائية بالتعاون مع جهات حكومية عامة وأهلية.

والمراكز هي :المشافي مشفى الشهيد حمزة نوفل/ الوطني، مشفى تشرين الجامعي ، مشفى الشهيد ابراهيم نعامة /مشفى جبلة ، مشفى التوليد والأطفال ، مشفى الأسد العسكري، مشفى القرداحة ، مشفى الحفة، مركز الشهيد غسان فياض /السكنتوري، مركز الشهيد عدنان عابدين/ الرمل الشمالي
أما العيادات والمخابر الخاصة المشاركة في الحملة فهي: فيصل ناصر، ناديا شاهين، وضاح حمدان ، حسين حيدر ، جمعية أورام الثدي

يذكر أن الحملة تتم بالتعاون بين عدة جهات رسمية منها وزارتا الصحة والتعليم العالي وإدارة الخدمات الطبية العسكرية في وزارة الدفاع، وكذلك وزارة الإدارة المحلية والبيئة وجمعيات أهلية ومتبرعون.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى