العناوين الرئيسيةسياسة

آريسيان تقدّم أوراق اعتمادها سفيرة لسوريا لدى أرمينيا

قدمت السفيرة المفوضة وفوق العادة لسورية لدى جمهورية أرمينيا الدكتورة نورا آريسيان أوراق اعتمادها إلى الرئيس الأرميني فاهاكن خاتشاتوريان.

ونوّه الرئيس الأرميني إلى متانة العلاقات بين سوريا وأرمينيا القائمة على أسس تاريخية وطيدة معرباً عن ثقته بأن هذا التعيين سيسهم في تعزيز علاقات الصداقة والأخوة بين البلدين الصديقين.

واعتبر الرئيس الأرميني أن تعيين سفيرة لسوريا من أصول أرمينية يدل على عمق العلاقات التاريخية البينية معرباً عن استعداده للقيام بكل ما هو ممكن لتعميق العلاقات الثنائية وتوسيع التعاون في مختلف المجالات التي تعود بالمنفعة على البلدين والشعبين الصديقين.

كما أكد المحبة التي يكنها الشعب الأرميني لسوريا، معرباً عن الامتنان لسوريا على احتضانها الأرمن الناجين من الإبادة التي ارتكبها العثمانيون بحقهم.

بدورها، أعربت السفيرة آريسيان عن اعتزازها لتمثيل الجمهورية العربية السورية في أرمينيا ونقلت تحيات السيد الرئيس بشار الأسد لرئيس جمهورية أرمينيا.

وأكّدت “آريسيان” أنها ستبذل قصارى جهدها لتطوير وتعزيز العلاقات الثنائية لما فيه خير ومصلحة الشعبين والبلدين الصديقين.

يُذكر أن هذا التعيين يتزامن مع الذكرى الثلاثين لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين سوريا وأرمينيا ما يؤكد عمق علاقات الصداقة والأخوة التاريخية بين البلدين، وفقاً للسفيرة “آريسيان”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى