العناوين الرئيسيةمحليات

الإعلان عن انتهاء مهلة اعتراض المستثنيين من الدعم

أعلنت وزارة الاتصالات والتقانة انتهاء المهلة الممنوحة لاعتراض العاملين في الدولة أو المتقاعدين، الأحد، والذين تمّ استثناؤهم من الدعم سابقاً بسبب امتلاكهم سيارة واحدة أو نقل ملكية سيارة إليهم، وذلك بناءً على القرارات الصادرة بهذا الخصوص من رئاسة مجلس الوزراء.

وأوضحت الوزارة في بيان نشرته عبر صفحتها على “فيسبوك” أن: معالجة الاعتراضات المسجلة من خلال منصة المواطن قبل هذا التاريخ مستمرة وفق المعايير المعتمدة، فيما تبقى إمكانية الاعتراض متاحة على المنصة والناتجة عن تطبيق المعايير الجديدة للاستثناء من الدعم.

يُذكر أن وزارة الاتصالات والتقانة استبعدت قبل أيام المهندسين أصحاب المكاتب الهندسية التي تجاوزت مدة افتتاحها 10 سنوات من الدعم، وفقاً للمعايير الواردة من نقابة المهندسين.

ورغم مضي عدة أشهر على تطبيق رفع الدعم أو “توجيهه لمستحقيه” وفقاً للتعبير الحكومي لا تزال العشوائية وعدم وضوح الآلية السمات الأبرز لهذا الملف.

ويقوم مبدأ الدعم الحكومي على توفير العديد من السلع والخدمات كالمحروقات والخبز والرز والسكر وفق كميات محددة وبأسعار أقل من سعر التكلفة، توزّع عبر البطاقة الإلكترونية.

يذكر أنه مع بدايات شباط 2022 بدأ العمل بقرار استبعاد شرائح محددة من الدعم الحكومي “بهدف إيصاله إلى مستحقيه من الشرائح الأكثر احتياجاً في المجتمع، ومنع استغلاله بما يوقف الهدر”، حيث سجّلت الدفعة الأولى من الاستبعاد ما يعادل نسبة 15% من إجمالي البطاقات الأسرية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى