العناوين الرئيسيةمن كل شارع

ثلاثة أشهر وعمال نظافة في بانياس بدون طبيعة عمل

اشتكى عدد من عمال النظافة والتابعين لمجلس مدينة بانياس عبر تلفزيون الخبر، عدم صرف مستحقاتهم من تعويضات طبيعة العمل، للشهر الثالث على التوالي، وسط ظروف معيشية صعبة.

وقال أحد العاملين لتلفزيون الخبر: “ثلاثة أشهر مضت، ولم تصرف مستحقاتنا من طبيعة العمل، وعند مراجعة رئيس المجلس أو المحاسب للسؤال عن الأسباب يأتي الرد بأن المشكلة من الوزارة”.

وتابع المُشتكي: “نرجو الإسراع بحل هذه المشكلة، طبيعة عملنا شاقة، ولا مدخول أخر لدينا، ولا يخفى على أحد صعوبة الظروف الاقتصادية التي نعيشها”، مُتسائلاً عن: “مبررات هذا التأخير؟”.

بدوره، أكّد رئيس مجلس مدينة بانياس، بشار حمزة، لتلفزيون الخبر، صحة شكاوى العاملين، مُشيراً إلى احتمالية أن تمتد فترة التأخير لأكثر من ذلك “لعدم توفّر السيولة”، بحسب حمزة.

وأوضح “حمزة” أن: “هذا التأخير مركزي، ولا يقتصر على مجلس مدينة بانياس، أو البلديات، وإنما يطال مختلف القطاعات الحكومية، جراء عجز نتج عن زيادة الرواتب الأخيرة”، مضيفاً أنهم قاموا بطلب التمويل اللازم لصرف هذه المستحقات.

من جهته، حاول تلفزيون الخبر التواصل مع معاون وزير الإدارة المحلية والبيئة، معتز قطان، لأكثر من مرة، للوقوف عند شكاوى العاملين، ولم نلقَ أي استجابة، بالرغم من إرسال رسالة تعريفية بهوية المتصل.

يُذكر أن وزارة الإدارة المحلية والبيئة أصدرت قراراً يقضي بتحديد سقف طبيعة العمل لعمال النظافة والصرف الصحي بنسبة وصلت إلى 100%، ووفقاً للقرار، فإن التعويض يُحجب عن مستحقيه أو تخفّض نسبته في حال تدني مستوى الخدمة، أو عدم التقيد بالانضباط المسلكي، وأسباب أخرى.

شعبان شاميه – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى