العناوين الرئيسيةكاسة شاي

دعوات لمقاطعة “ديزني بلس” بعد إعلان توجهها لنشر المثلية في أعمالها

انطلقت على وسائل التواصل الاجتماعي دعوات لمقاطعة منصة “ديزني بلس” بعد ساعات قليلة من إطلاقها، في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك بسبب اتهامات لها بالترويج للمثل.ية الجنس.ية.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً مصوراً قديم لرئيسة المحتوى الترفيهي ب”ديزني”، “كيري بورك”، تم تسريبه من برنامج “ميغان كيلي شو”.

وصرحت “بورك” فيه بأن أحد أبنائها لفت نظرها إلى أن تمثيل المثليي.ن في محتوى ديزني “ضئيل للغاية”، وهناك توجه لتكثيف وجود الشخصيات الممثلة لمجتمع المثليين.

وتعتزم الشركة تحويل 50% من الشخصيات الكرتونية في أفلامها ومسلسلاتها إلى شخصيات ذات ميول جنسية مختلفة بنهاية العام الحالي، بحسب ما أعلنت” كيري”.

وتسبب تصريح” بورك” في المقطع المصور بحالة من الاستياء بين المتابعين في الشرق الأوسط الذين طلبوا بمقاطعة منصة “ديزني بلس”.

وحذّرت مقدمة البرامج الأمريكية “ميغان كيلي” في برنامجها من المحتوى الذي تعرضه شركة “ديزني” بعد هذه التصريحات، مطالبةً أولياء الأمور بمشاهدة المحتوى جيداً قبل عرضه على الأطفال.

وأعلن العديد من الكتاب والصحافيين من دول عربية مقاطعة المنصة، داعيين للوقوف في وجه هده الشركات وما تروج له بين الأطفال.

وتتجه “ديزني” في الشرق الأوسط، لإطلاق أكثر من 1200 فيلم و1000 مسلسل و100 فيلم أصلي حصري في اليوم الأول.

وتعرض “ديزني بلس” محتوى حصرياَ من إنتاج “ديزني” و”بيكسار” وغيرها، وهي منصة بث محتوى متنوع، انطلقت في الإمارات العربية والكويت و15 دولة أخرى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى