العناوين الرئيسيةحوادث

ما حكاية الطفل “هاني” المفقود منذ الجمعة الماضية في ريف دمشق ؟

انتشر هاشتاغ “أنقذوا الطفل هاني”، مؤخراً في بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، بعد موجة غضب كبيرة حول فقدان الطفل “هاني سالم” من منطقة عربين في ريف دمشق منذ يوم الجمعة الماضي دون أي معلومة تذكر عنه حتى اللحظة.

وأكد رئيس بلدية عربين – ريف دمشق راتب شحرور لتلفزيون الخبر أن “الطفل هاني سالم الذي يبلغ عمره (11عاماً) تقريباً مفقود منذ الجمعة الماضي بعد خروجه مع أصدقائه لشراء البوظة”.

وقال “شحرور”: “عائلة الطفل أخبرت الجهات الأمنية وعمليات البحث عن الطفل مستمرّة ولا يوجد له أثر حتّى الآن، ولم يرد أي اتصال للأهل يُشير إلى اختطافه او ماشابه”.

وذكر مصدر مسؤول من عربين لتلفزيون الخبر أن “الطفل سالم تغيَّب بعد ذهابه إلى الجامع والكاميرات الموجودة لم تظهر أي عملية خطف أو جرم”.

وأشار المصدر إلى أن “سالم” “يتيم الأب ويعاني من ظروف معيشية واجتماعية سيئة، إضافة إلى أن مدرسته وصفت بعض حركاته بالعدوانية، فمن الممكن أن يكون الفعل إرادي ولكن لايمكن الجزم بذلك”.

وقال المصدر: إن “الطفل سبق وتعرّض للتحرش الجنسي من قبل ذكر آخر يقارب عمره، وبعد التحقيق مع الأخير اعترف بذلك، ولكن لا يوجد أي معلومة تُشير إلى علاقة هذا الفعل بفقدان الطفل سالم حتى الآن”.

وأدّى فقدان الطفل سالم إلى إشعال المخاوف بقلوب الكثير من الأهالي على أطفالهم وخصوصاً بعد ربط الحادثة بقضية الطفل فواز قطيفان (8 سنوات) من ريف درعا التي أغضبت الرأي العام منذ ثماني أشهر تقريباً، في ظل انتشار فيديو حول تعرض الأخير للخطف على يد عصابة أثناء عودته من المدرسة ثم دفع فدية قدرها 500 مليون ليرة سورية وإنقاذه.

كلير عكاوي – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى