اخبار العالمالعناوين الرئيسية

وزير الطاقة اللبناني: لازالنا بانتظار موافقة أمريكا للتزود بالكهرباء الأردنية

صرح وزير الطاقة اللبناني وليد فياض، أن بلاده ما زالت تنتظر الضوء الأخضر الأمريكي لبدء التزويد بالكهرباء الأردنية، وذلك في حديثه لموقع “سكاي نيوز عربية” على هامش المؤتمر الإقليمي للطاقة في الأردن.

وأوضح “فياض” أن بلاده منحت البنك الدولي كافة الأوراق التي تمتلكها لتصبح الكرة في ملعبهم لتأمين التمويل اللازم للاتفاقية والدخول بمرحلة المفاوضات النهائية.

وأضاف الوزير “فياض” أن الاتفاقيات باتت جاهزة لبدء تصدير الكهرباء إلى لبنان، مع انتظار رسالة تطمينية من واشنطن وتمويل البنك الدولي، وضمان عدم وجود تداعيات سلبية لقانون قيصر”.

وبيّن “فياض” خلال حديثه أن اتفاقيات بلاده الموقعة مع الأردن بشأن الكهرباء تعتبر جزءاِ لا يجتزأ من “روحية المؤتمر”، وذلك للتعاون ما بين الدول الأطراف بالاتفاقيات.

يشار إلى أن لبنان وقع اتفاقيتين لتزويده بالكهرباء من الأردن عبر الأراضي السورية، في 28 كانون الثاني لهذا العام، في حين يعاني من انقطاعات كثيرة للتيار الكهربائي.

ويذكر أن سوريا مازالت بشبكة كهربائية معزولة تنتظر الجانبين الأردني واللبناني بموضوع الربط مع لبنان، وموضوع خط الغاز القادم من مصر باتجاه لبنان، بحسب تصريح سابق لمدير الشركة العامة لنقل وتوزيع الكهرباء المهندس فواز الضاهر.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى