العناوين الرئيسيةمن كل شارع

مدرسو مجمع أعزاز التربوي يشتكون عدم تقاضيهم تعويض المناطق النائية منذ أكثر من عام

اشتكى عدد من المدرسين التابعين لمجمع أعزاز التربوي في محافظة حلب عبر تلفزيون الخبر عدم حصولهم على تعويض المناطق النائية منذ أكثر من عام.

وقال أحد المشتكين لتلفزيون الخبر “نحن معلمو مجمع أعزاز التربوي (الجامعيين) لم نتقاضى تعويض المناطق النائية منذ صدور المرسوم الرئاسي في شهر 11/2020 الذي شملنا بالتعويض حتى الآن، مع العلم أن جميع المجمعات الأُخرى ومن ضمنها أعزاز لكن لغير الجامعيين سلمت التعويضات”.

وأكمل المشتكي “هناك ملحق للمعلمين الجامعيين لم يتم رفع أسمائهم، ومنذ حوالي الشهرين وهذه الأسماء قيد التنفيذ وما بين يوم ويومين وجمعة وسلسلة لا تنتهي من التسويف لم نقبض التعويضات، وانتهى الفصل الدراسي الثاني ومازالوا قيد التسويف منذ 2020/21”.

وأفاد رئيس شعبة الأجور والتعويضات والرواتب في تربية حلب باسل عبدلله لتلفزيون الخبر أن “قرارات تعويضات النائية تتأخر تباعاً ريثما تصلنا القوائم، وحدثت هذه الفترة عدة تأخيرات خارجة عن إرادتنا فرضت علينا التسليم وفق منطق الأولويات”.

وتابع “عبدلله” قوله “قبل العيد صدرت منحة الرئيس حيث قمنا بدمج المنحة والراتب معاً وهو ما تطلب منا وقت وجهد كبيرين لنقوم بتسليمها قبل العيد لجميع العاملين بالتربية، وتلا ذلك عطلة العيد الطويلة ومن ثم جاء موعد تسليم الرواتب التي لم ننتهي من تسليمها حتى تاريخه”.

وأضاف “عبدلله” أن “كل ذلك سبب تأخير في موضوع تسليم جميع التعويضات ومن ضمنها تعويضات المناطق النائية، وخلال الأسبوع القادم سيتم تسليم ما تبقى من التعويضات الخاصة بالمناطق النائية لمستحقيها”.

وكان مدير التربية في حلب مصطفى عبد الغني وخلال طرح الشكوى عليه منتصف شباط الفائت قال عبر تلفزيون الخبر أنه “خلال الأسبوعين (حينها) القادمين كأقصى حد سيتم حل المشكلة بشكل كامل وتوزيع التعويضات على المعلمين جميعاً”.

يذكر أن الرئيس بشار الأسد أصدر المرسوم التشريعي رقم (28) لعام 2020 القاضي بمنح العاملين بوظائف تعليمية في محافظات حلب والرقة ودير الزور والحسكة عدا مراكز المحافظات تعويض الأماكن النائية بنسبة 25% من الأجر الشهري المقطوع بتاريخ أداء العمل.

جعفر مشهدية-تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى