العناوين الرئيسيةرياضة

رئيس اتحاد كرة السلة يكشف لتلفزيون الخبر شروط مشاركة اللاعبين العرب والأجانب في “الفاينل”

كشف رئيس اتحاد كرة السلة طريف قوطرش لتلفزيون الخبر، الشروط المترتبة على الأندية، لتتمكن من تسجيل لاعبيها الأجانب والعرب، قبل دور “الفاينل فور”.

وقال “قوطرش”: “وضعنا الأندية بأجواء الشروط اللازمة لتسجيل اللاعبين منذ ستة أشهر، لكن الإدارات ماطلت وانتظرت حتى الرمق الأخير قبل الفاينل”.

وتابع “قوطرش”: “يترتب على كل ناد، لتسجيل أي لاعب من الاثنين الأجانب أو العرب، في الفريق، دفع 250 دولار عن كل لاعب عربي أو أجنبي يريدون تسجيله، للاتحاد الآسيوي، كرسوم انتقال لازمة لتثبيت انتقال اللاعب”.

وأضاف “قوطرش”: “يتعين على الأندية أيضا، سداد رسوم محلية قدرها 400 ألف ليرة سورية، عن كل لاعب عربي أو أجنبي، على أن تسدد تلك المبالغ حتى موعد أقصاه قبل انطلاق مباراة الفاينل، بساعتين”.

وأكمل “قوطرش”: “على الأندية الأربعة إكمال أجراءات تسليم البطاقات الدولية، للاعبين الثماني العرب والأجانب، قبل ساعتين من إنطلاق مباراة الفاينل، ليتمكن اللاعبون من المشاركة باللقاء”.

وأوضح “قوطرش”: “الأندية وعدت بإتمام الإجراءات قبل عصر الأربعاء، وأي لاعب يشارك دون إتمام الإجراءات، تتحمل الأندية مسؤوليتها القانونية، عن أي قرار قد يصدر حيال ذلك، من الاتحاد الآسيوي”.

وقال “قوطرش”: “في حال تعذر إكمال أوراق اللاعب، قبل المباراة الأولى بالفاينل، وغاب عنها، يمكنه المشاركة بأول مباراة تأتي بعد استكماله للأوراق والشروط، حتى وإن غاب عن اللقاء الأول”.

ولفت “قوطرش” إلى أنه: “متفائل بالفاينل فور على مستوى الرجال، وأتوقع انطلاقة أجمل له من انطلاقة فاينل السيدات، والتي كانت رائعة على مستوى الأداء والجمهور”.

وتشمل قائمة اللاعبين المحترفين غير المسموح لهم المشاركة ولن يتم اعتمادهم بحال عدم استكمال الشروط، كل من الجزائري محمد حراث والأمريكي “أنتوني سكوت” محترفا أهلي حلب.

وتضم القائمة كل من اللاعبين التونسيين هيثم سعادة، مراد المبروك في الجلاء، ومحمد حديدان وعمر عبادة مع الوحدة، والأمريكي “رودريك شامبور” والجزائري توهامي غزول، مع الكرامة.

وتعرض قرار منع الأجانب من اللعب لانتقادات كثيرة من المعلقين عليه عبر “فيسبوك”، مطالبين الأطراف المعنية بإيجاد حل، لضمان عودة الأجانب والمحترفين للدوري السوري السلوي.

واستذكر المعلقون تجارب احترافية ناجحة في دورينا ساهمت برفع مستواه، مع فادي الخطيب و”لامين دياوارا” في أهلي حلب، و”أندريه بيتس” مع الوحدة، مع استحضار أثر اللاعبات الأجنبيات، في رفع مستوى فاينل السيدات، الذي انطلق مساء الاثنين.

يذكر أن “فاينل” الرجال بالدوري السلوي سينطلق الأربعاء، حيث يلتقي فيه كل من الكرامة والوحدة، الأهلي والجلاء، على أن يتواجه الفائزان من المواجهتين، في سلسلة النهائي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى