العناوين الرئيسيةمحليات

عودة الأجواء الماطرة وانخفاض درجات الحرارة مع نهاية الأسبوع الحالي والمقبل

ستشهد البلاد منخفضان جويّان مع نهاية الأسبوع الحالي والمقبل، لتعود معهما الأجواء الماطرة والانخفاض الملموس على درجات الحرارة التي زادت عن معدلاتها خلال اليومين الماضيين.

وكشف رئيس مركز التنبؤ المركزي في المديرية العامة للأرصاد الجوية، شادي جاويش، لتلفزيون الخبر، عن “تأثر البلاد مساء الخميس بمنخفض جوي، يبدأ من المناطق الشمالية الغربية والساحلية، ويمتد تدريجياً إلى أغلب المناطق”.

وبيّن “جاويش” أن “الهطول المطري سيتركّز بشكل أساسي على المناطق الشمالية والساحلية وأجزاء من المنطقة الوسطى، بينما فرصة باقي المناطق ستكون ضعيفة إلى حد ما”.

وأوضح “جاويش” أن “طبيعة الهطولات المطرية ستكون ربيعية متفرقة، أي بأوقات محدودة وكميات كبيرة غالباً”.

وأشار “جاويش” إلى أن “انخفاض الحرارة يبدأ من يوم الأربعاء ويشمل كل المناطق الخميس والجمعة، وتصبح الحرارة أقل من معدلاتها بنحو 3 ل 4 درجات مع مرور كتلة هوائية باردة نسبياً”.

وتابع: “تنتهي فعالية المنخفض مع مساء يوم الجمعة، وتعود الأجواء إلى الاستقرار مع ارتفاع تدريجي للحرارة من صباح السبت وحتى منتصف الأسبوع”.

وقال “جاويش” إن “الأجواء غير المستقرة ستعود مع نهاية الأسبوع المقبل، إذ من المتوقع وصول كتلة هوائية باردة شبيهة بحالة الأسبوع الحالي، تؤدي لهطولات مطرية ربيعية متفرقة وانخفاض بدرجات الحرارة”.

وأكد “جاويش” أن “الهطولات المطرية الغزيرة التي تسببت بفياضانات منطقة الجزيرة السورية كانت نتيجة التقاء كتلة دافئة مع كتلة باردة، وأنها لن تتكرر في الحالة الجوية القادمة حسب التوقعات”.

يذكر أن منطقة الجزيرة السورية شهدت هطولات مطرية غزيرة خلال الأيام الماضية، أدت لفيضان نهر الخابور، وخلفت خسائر مادية جسيمة في الحقول الزراعية ورؤوس الأغنام إضافة إلى غرق الخيام.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى